في يوم الأرض 2021 كبسولات أزياء مستدامة لإضافتها إلى خزانة الملابس

إن كنتِ تبحثين عن قطع أزياء من ماركات عالمية بارزة تحافظ على البيئة أيضاً، فسنقدّم لكِ بمناسبة يوم الأرض، خيارات أزياء مستدامة 2021  قدّمتها أبرز العلامات التجارية هذا العام وإلى جانب أنها تتميّز بالأناقة والعصرية، هي أيضاً صديقة للبيئة. سواء بالتعاون مع منظمة بيئية لوقف إزالة الغابات، أو مع 700 منتج حرفي في كينيا أو استخدام المواد المعاد تدويرها كلّها أدت إلى تصاميم أزياء مستدامة 2021.

إحتفالاً بيوم الأرض الذي يصادف اليوم في 22 أبريل، سنعرض لك مجموعات كبسولات أزياء مستدامة 2021 لتضيفيها إلى خزانة ملابسك.

قررت دار Maison Margiela صنع قطع patchwork مستوحاة من بعض أكثر إطلالات الدار شهرة

أزياء مستدامة 2021  من توقيع دور أزياء عالمية

دار Stella McCartney قدّمت في إطار أزياء مستدامة 2021  كبسولة ملابس تدعم حملة غرينبيس لوقف إزالة الغابات في منطقة الأمازون. وتجسّد المبادرة التزامًا مشتركًا لحماية الكوكب والحياة البرية وتحتفل بشكل مشترك بالذكرى السنوية العشرين والخمسين لكلتا المنظمتين.

وقد تم إطلاقها كجزء من مجموعة Stella McCartney لصيف 2021 ، وتتميز قطع Stella x Greenpeace برسومات مستوحاة من تصاميم النشطاء البيئيين على قمصان من القطن الناعم باللونين الأزرق الفاتح والأبيض الرخامي.

Stella McCartney قدّمت كبسولة ملابس تدعم حملة غرينبيس لوقف إزالة الغابات في الأمازون

من جهتها، أطلقت دار Salvatore Ferragamo تصميم حقيبة Earth Top Handle، في إطار مشاركتها بتقديم أزياء مستدامة 2021 وهي إعادة إبتكار لحقيبة Gancini الشهيرة التي ابتكرتها Fiamma Ferragamo في التسعينيات. ودَمَج التصميم العناصر الحديثة مع إرث العلامة التجارية وأخذ الإلهام من جمال الطبيعة، مع الالتزام بتعزيز التنمية المستدامة.

الحقيبة مصنوعة من خشب الفلين المعتمد من قبل مجلس رعاية الغابات (FSC) للتأكد من أن طريقة قطع الأشجار لا تسبب ضررًا للأشجار. وصُنعت بطانة الحقيبة أيضًا من الكتان الطبيعي القابل للتحلل الحيوي، في حين صُنع حزام السحاب الداخلي والغرز من ألياف البوليستر المعتمدة والقابلة لإعادة التدوير.

وستتوفّر هذه الحقائب ذات الإصدار المحدود في 500 قطعة فقط، وتشيد بالارتباط الوثيق بالعلامة التجارية وتقاليد التصنيع الإيطالية بالإضافة إلى التزامهم باستخدام مواد صديقة للبيئة.

أطلقت دار Salvatore Ferragamo تصميم حقيبة Earth Top Handle

وبمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الماركة التجارية، أصدرت دار Mulberry بيان Made to Last Manifesto في يوم الأرض 2021. وقد سلّطت الضوء على التزامها بتحويل العلامة التجارية إلى نموذج دائري متجدد مع ممارسات مستدامة. وأعلنت الدار عن سلسلة إجراءات أحدها استخدام فيها أقل نسبة كربون في العالم والتي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. وتمثل المجموعة مستقبل الأعمال، وتؤسس نموذجًا يدعم التزام  Mulberryبالوصول إلى صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2035.

ومن ناحيتها، أطلقت دار Chloé لأول مرة مجموعة Woody Panier، وهي أول مجموعة حقائب فاخرة معتمدة من التجارة العادلة بالشراكة مع منظمة التجارة العالمية. وهي تعتبر مسؤولة بيئيًا ويتم إنتاجها بشكل أخلاقي، وقد قامت 700 امرأة في كينيا بنسج الحقائب يدوياً.

أطلقت دار Chloé لأول مرة مجموعة Woody Panier

دار Maison Margiela التي تأثرت بشدة من وباء كوفيد 19 كباقي العلامات التجارية، قررت صنع قطع patchwork مستوحاة من بعض أكثر إطلالات الدار شهرة. وتشمل هذه العناصر المعاد تدويرها الأزياء والحقائب والأحذية؛ مصنوعة من جلد النوبوك والنابا والجلد المدبوغ وجلد العجل بألوان محايدة. مجموعة MM6 Upcycled Patchwork معروضة للبيع حاليًا كجزء من مجموعة Margiela لربيع وصيف 2021.