مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة تعود في نسختها الخامسة

بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسخها الأربع الماضية، تعود مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة، التي تقدمها شركة فلاش للترفيه، للبحث عن نجوم المستقبل الشباب من المنطقة ودعمهم عبر توفير منصة فريدة للمواهب الموسيقية الإقليمية لعرض مواهبهم أمام الحشود في مهرجان ياسلام هذا العام، الذي يعد الحدث الترفيهي الأكبر على مستوى المدن المستضيفة لسباقات فورمولا 1، مع بداية شهر ديسمبر المقبل.

ومع احتفالها بانطلاق نسختها الخامسة، تمنح مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة، الشباب الطموح فرصة فريدة للتعريف عن مواهبهم وأصواتهم والارتقاء بهم إلى مصاف الشهرة على الساحة الغنائية الإقليمية، وللمشاركة في المسابقة، يجب على الفرق الغنائية والفنانين الشباب إرسال روابط لأغانيهم وصورهم والنسخ الأولية من مؤلفاتهم الموسيقية عبر الموقع الإلكتروني وذلك قبل منتصف ليل يوم الأحد 30 سبتمبر المقبل.

وستقوم لجنة التحكيم المكونة من كبار الخبراء في مجال الموسيقى والترفيه باختيار 10 مشاركين لمسابقة المواهب الناشئة 2019، والذين سيخوضون تدريبات على مدار 4 أسابيع لاختبار قدراتهم الإبداعية والحصول على الإرشادات اللازمة في هذا المجال واكتساب الخبرات الموسيقية في مشهد الموسيقى الإقليمي، كما ستدعمهم الدورة التدريبية في تطوير مواهبهم الموسيقية وبناء هويتهم الخاصة، وسيمنح المشاركون فرصة تقديم عرضاً حياً في مكان سيتم تحديده في أبوظبي، لاختبار معارفهم ومهارتهم المكتسبة أمام الجماهير، ومن ثم ستختار اللجنة أفضل ثلاثة متسابقين لمرحلة النهائيات.

وسيظهر النجوم الثلاثة بعد ذلك على مسرح ميدان دو في المرحلة النهائية خلال الفترة من 28 يوليو وحتى 1 ديسمبر، حيث سيتم تتويج الفائز أمام جمهور ياسلام العالمي في حفلات ما بعد السباق. وسيحصل الفائز على مجموعة من الجوائز القيّمة التي تتضمن فرص الأداء الحيّ طوال فترة فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2019، وخلال موسم 2019-2020 بالإضافة إلى اكتسابه لخبرة التعامل مع وسائل الإعلام وكذلك حصوله على الشهرة الإعلامية وجلسات تسجيل الاستوديو وغيرها.

أطلقت المسابقة عام 2015 كجزء من مهرجان ياسلام الذي تنظمه شركة فلاش للترفيه، الحدث الترفيهي الأكبر على مستوى المدن المستضيفة لسباقات فورمولا 1. وتضم قائمة الفائزين السابقين في مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة فرقة الهيب هوب S.O.S. والمغني حسن مالك والموسيقي داني عريضي والفائزة في مسابقة العام الماضي FAFA التي قدّمت أداءها أمام مشاهير الموسيقى كأيقونة الهيب هوب The Weeknd وأسطورة الروك آند رول فرقة Guns N' Roses، ووقّعت بعد ذلك عقد مع شركة الإنتاج الموسيقي الشهيرة Universal Music MENA.

وخلال الأسابيع المقبلة سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الدورات التدريبية وأعضاء لجنة التحكيم من خبراء الموسيقى، وللتعرف على كافة مستجدات وتطورات مسابقة #ETC2019، تابع صفحات مهرجان ياسلام على شبكات التواصل الاجتماعي @YasalamAE.