220 فعالية احتفالا بـ "موسم العيد" في الرياض

تحتضن العاصمة السعودية برنامج احتفالات "موسم العيد" والذي يضم 220 فعالية موزعة على 30 موقعًا في مختلف أنحاء مدينة الرياض، بفعاليات متنوعة تناسب جميع شرائح المجتمع.

220 فعالية احتفالا بـ "موسم العيد" في الرياض

وجه أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير مدينة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمانة المنطقة بتنفيذ برنامج احتفالات موسم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440هـ، والذي يضم 220 فعالية موزعة على 30 موقعًا في مختلف أنحاء مدينة الرياض.

وحول ذلك أكد مدير عام الخدمات الاجتماعية والمشرف على فعاليات العيد بأمانة منطقة الرياض، المهندس فهد بن حسين السبيعي، حرص الأمانة بمتابعة وتوجيه من أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس، على تهيئة جميع المواقع منذ وقت مبكّر لاحتضان فعاليات موسم العيد، وجهزتها بكافة الخدمات، واعتنت بتجهيز المرافق لاستقبال الزوار، كما أولت جانب تنوع الفعاليات أهمية كبرى لتناسب جميع شرائح المجتمع وبما يعزز مشاركتهم وتفاعلهم الإيجابي طول أيام العيد.

أبرز فعاليات "موسم العيد"

تتميز فعاليات "موسم العيد" في الرياض بالتنوع ما بين مسرحيات رجالية ونسائية ومسارح الطفل، وعروض فلكلورية، ومسيرات كرنفالية، وأفلام سينمائية، وعروض الإضاءة وثلاثية الأبعاد، ومسابقات رياضية، وعروض للسيارات اللاسلكية وطائرات التحكم عن بُعد، مسيرات "حوامة العيد"، والاستعراض الحر بالسيارات والكارتنيج، وغيرها من الفعاليات التي تأتي ابتهاجًا بموسم العيد.

علما بأن فعاليات موسم عيد الفطر بمدينة الرياض ستنطلق من منطقة قصر الحكم الذي يحتضن الاحتفال الرسمي في العاصمة، وسينتشر ليشمل معظم أحياء المدينة التي ستحتفي بالعيد عبر فعاليات متنوعة أهمها العرضة السعودية، وعروض التضامن مع جنودنا البواسل، والأوبريتات الغنائية، والمسرحيات، والمسيرات الاحتفالية، وعروض الأطفال، ومسابقات الألعاب الإلكترونية، ومسابقات "تيلي ماتش" الرياضية، وعروض السيارات الكلاسيكية، والشخصيات الكرتونية، وغيرها من الأنشطة ذات الطابع الابتهاجي.

يُذكر بأن برنامج احتفالات موسم العيد يضم فعاليات تجذب الشباب، وأخرى نسائية، إضافة إلى فعاليات تناسب العائلات والأطفال، كما حرصت الأمانة على توفير فعاليات لذوي الهمم، فهناك مسرحيّات لذوي الإعاقة البصرية، وأخرى لذوي الإعاقة السمعية، حيث يهدف البرنامج إلى نشر الفرح والسرور لدى جميع سكان المدينة وزوارها خلال موسم العيد.