الفارس المحترف Andreas Hausberger لـ "هي": قبل البدء في ركوب الخيل لابد من استثمار الوقت الكافي لتحسين مستوى اللياقة

بدأ اهتمام الفارس المحترف أندرياس هوسبرجر Andreas Hausberger بالخيول منذ نعومة أظفاره، فوالده مربي للخيول مما جعله ينشأ على حبها والتواصل معها. يعمل أندرياس منذ أكثر من عقد من الزمن كمشرف للمدرسة الإسبانية للفروسية التي التحق بها عام 1984 ومن ثم تم تعيينه عام 1993 كمتسابق إلى أن صبح مشرفاً عام 2007. ويشتهر الفارس المحترف هوسبرجر بأدائه لعرض اللجام الطويل  Long Rein . يعشق أندرياس الكتب وهو قارئ نهم، كما يكرس وقته لتعلّم اللغات في وقت فراغه بهدف التعرف على البلدان وشعوبها خلال رحلاته.

 شهد عشاق الخيول الأصيلة في الإمارات عرضاً مبهرا قدمته مدرسة الفروسية الإسبانية انصهرت به الفروسية مع الموسيقى والثقافة في مزيج خلاب أقيم للمرة الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط. شارك في العرض ثمانية من مدربي المدرسة العالمية بالإضافة إلى 24 من خيول الليبيزانير الشهيرة حيث قاموا بأداء عرض "الباليه الأبيض" كجزء من فقرات البرنامج الذي استمر على مدى يومين من 23-25 مارس 2019. و قدّم لنا المحترف أندرياس هوسبرجر Andreas Hausberger نصائح خاصة بموقع مجلة هي خلال عرض مدرسة الفروسية الإسبانية في أبوظبي والذي أبهر الحضور في قصر الإمارات. 

ما هي أهم نصائحك للأشخاص من الهواة والمهتمين الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا فرسان محترفين في هذا المجال؟

• إذا كان الشخص يتطلع إلى أن يصبح محترفاً في الترويض، عليه أن يستثمر الوقت والجهد والمال في التدريب. فيميل البعض إلى استثمار الكثير من الأموال في الخيول في البداية والقليل من الوقت والجهد في التدريب الفعلي. وأنصح العكس تماماً وخاصة في المراحل الأولى.

• نصيحتي الثانية هي: قبل البدء في ركوب الخيل، استثمر الوقت الكافي لتحسين مستوى لياقتك. تدرب أكثر كل يوم وزد من صعوبة التمارين لبناء قوة الجسم، وعندها فقط ستكون قادراً على ركوب الخيل بشكل صحيح.

• وتدرب مع مدرب محترف سيهتم بتدريبك بالطريقة الصحيحة ليلاً ونهاراً، فالجزء الأكثر أهمية في إتقان أي مهارة أو رياضة هو تلقي التدريب المناسب والصحيح. لذلك، وكي تصبح متسابقاً مؤهلاً، عليك أن تفهم أولاً أساسيات الركوب وطريقة الركوب الإسبانية ومن ثم أن تزيد من معرفتك وتنمي مهاراتك ببطء.

• أخبر زملائي من راكبي الخيل وأي شخص يتطلع إلى أن يصبح خبيراً في هذا المجال: التدريب لا يمنحك الأداء المثاليّ، وإنما التدريب المثالي هو ما سيساعدك على تحقيق ذلك! اركب الخيل قدر الإمكان مع التركيز على إتقان كل جلسة تدريبية على حدة.

• أخيراً، تدرب دائماً تحت إشراف مدرب جيد يعلمك الصح والخطأ منذ بداية مسيرتك المهنية في ركوب الخيل.