أروى الغلاييني أول سعودية تحصل على ماجستير الفنون في كتابة الرواية والقصة القصيرة

حققت الكاتبة والروائية السعودية أروى الغلاييني إنجازا متميزا كونها أول سعودية تحصل على ماجستير الفنون في الكتابة الإبداعية والقصة القصيرة والمسرحية، من جامعة أنطويك في لوس أنجلوس الأمريكية.

مشاركة أروى الغلاييني في معرض الرياض الدولي للكتاب

شاركت الكاتبة والروائية السعودية أروى الغلاييني بقصتها "مكيدة أرض كنعان"، في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2019 ، حيث احتلت روايتها "مكيدة أرض كنعان" المرتبة الرابعة من الأكثر مبيعاً في جناح وزارة الإعلام، كما صرح بذلك مسؤول جناح المؤلفين السعوديين لإحدى الصحف المحلية.

وحول مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب أشارت الكاتبة أروى الغلاييني لإحدى الصحف المحلية، بأنها قررت المشاركة بقصتها "مكيدة أرض كنعان"، في معرض الرياض لهذا العام، لأهمية المعرض الذي يترقبه المؤلف والناشر في العالم العربي قاطبة، مشيرة إلى أنها قد أنهت المسودة النهائية قبل شهر من قيام المعرض، ولتتفادى التأخير من دور النشر، نشرتها بنفسها، موجهة شكرها إلى وزارة الإعلام لتسهيل الفسح وإصدار الردمك، وتخصيص جناح خاص للروائيين الذين لا تدعمهم دار نشر، والذي شهد إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض.

ونوهت الروائية الغلاييني إلى أنها قد تلقت آراء مشجعةً عن القصة، وكان لكل قارئ رأي مختلف عن الآخر حول القصة، لأنها تلامس جوانب إنسانية مختلفة، وتعكس مشاعر متعددة، مشيرة بأن العالمية تبدأ من المحلية، ومعربة عن سعادتها بنشر قصتها وإصدارها من السعودية، لعلها تترجم إلى عدة لغات منها الصينية، مع هذا التقارب السعودي الصيني.

أروى الغلاييني أول سعودية في تخصصها

أشارت الكاتبة أروى الغلاييني بأنها اختارت هذا التخصص بحصولها على ماجستير الفنون في الكتابة الإبداعية والقصة القصيرة والمسرحية، الذي قد يعدّه البعض مجالاً مترفاً، لشغفها وحبها للقراءة والكتابة، ولأنها تؤمن بأن القراءة قيادة ورُقيّ، منوهة إلى أنه لم يكن في الجامعة التي درست فيها بأمريكا أي شخص عربي آخر يدرس في نفس التخصص.