اليونيسكو تكرّم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

كرمت الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" من خلال مديرة المنظمة أودري أزولاي بمناسبة اليوم العالمي للشعر، الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن نظير إسهاماته الشعرية الفنية الثقافية المتفردة التي امتدت لأكثر من 40 عاماً .

 تكريم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

 كرمت منظمة "اليونسكو" في مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بحضور وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري، ومعالي رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الشيخ شخبوط آل نهيان.

أمسية ناي

ألقى الشاعر بدر بن عبدالمحسن في الأمسية التي نظمها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز مسك الخيرية بالشراكة مع اليونسكو وبالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية، 12 قصيدة مترجمة إلى اللغتين الفرنسية والإنكليزية، وسط حضور ثقافي تجاوز الـ 400 شخصية من مختلف دول العالم، كما صاحبها معرضاً فنياً يحتوي على ٣٦ لوحة تشكيلية للأمير بدر بن عبد المحسن.

ومن أبرز القصائد التي ألقاها البدر خلال الأمسية: على الغدير، وحدك لي، مراجيح، أحزان ومرت، ثمان إلا ربع، الدواير، فوق هام السحب، ناي، شعاع، والليالي الوضح.