انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية في دورته الرابعة بفعاليات جديدة

تحتضن محافظة الدرعية وبدعم من هيئة تطوير بوابة الدرعية ، مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية في موسمه الرابع ، والذي يعد الأضخم على مستوى الشرق الأوسط .

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية في دورته الرابعة

افتتح الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية ، مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية في دورته الرابعة ، بدعم من هيئة تطوير بوابة الدرعية ، وكان في استقباله رئيس اللجنة المنظمة الدكتور ناصر المسعري ، والمدير التنفيذي سطام الحزامي ، وعدد من المشاركين من السعودية ودول الخليج.

وحول ذلك أكد المدير التنفيذي للمهرجان سطام الحزامي ، أن المشاركة عالية في هذه النسخة ومختلفة عن النسخ الماضية من حيث المكان والمشاركات والزوار ، منوهاً أنه ليست كل سيارة قديمة تعد كلاسيكية بل أن السيارات الكلاسيكية هي السيارات القديمة النادرة بالشكل والصنع.

علما بأن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية هو عبارة عن عرض مشوق للسيارات الأثرية التي استخدمت في أوائل عهد المملكة العربية السعودية ، حيث ينقل الزوار إلى عالم الأمس الجميل الذي تجسده هذه السيارات بألوانها وتصاميمها الجميلة والتي تعبر عن حقب تاريخية مرت بها السيارة من بداية القرن العشرين وحتى نهايته ضمن عرض ممتع لجميع الأعمار.

أبرز فعاليات مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

يتضمن المهرجان في دورته الرابعة أكثر من 600 سيارة قديمة ونادرة تعود ملكيتها لملاك سعوديين وخليجيين وأخرى من مختلف دول العالم ، كما يحظى المهرجان بعرض مميز لسيارات نادرة استخدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود شخصيًّا في مراحل حياته.

ويشتمل المهرجان على الكثير من الفعاليات من أبرزها مسابقات خاصة لأفضل السيارات المعروضة ومزاداً خاصاُ للسيارات يعرض فيه ما يزيد عن 100 سيارة ، ومزاداً كبيراً للسيارات النادرة ، وسوقاً لقطع غيار السيارات القديمة وإكسسواراتها ، ومسابقات أفضل سيارة كلاسيكية لفئات متنوعة من السيارات القديمة والنادرة بست وثلاثين فئة مختلفة وبأكثر من 120 جائزة للفائزين في أفضل السيارات المشاركة تحت تحكيم لجان مختصة تضم 40 حكماً أجنبياً وخليجياً ، وذلك في موقع الحدث الذي يشتمل على جلسات العائلات في الهواء الطلق وسيارات المطاعم "الفود ترك" والمقاهي ومسابقات خاصة بالأطفال في الساحات المحيطة بمنطقة البجيري التاريخية ، كما يحتضن المهرجان فعاليات ممتعة ومتنوعة للطفل والأسرة ضمن خيمة الفعاليات.