فعاليات ثقافية وفنية في مهرجان الزيتون الدولي بالجوف

يحتضن مهرجان الزيتون الدولي في الجوف شمال السعودية والذي يقام في هذا الوقت من كل عام، جملة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، والتي أثمرت عن حضور لافت وكبير للعائلات والشباب للاستمتاع بما يضمّه من فعاليات ومعارض متنوّعة، منذ الأيام الأولى لانطلاق المهرجان.

انطلاق مهرجان الزيتون الدولي في الجوف

ينطلق مهرجان الزيتون في منطقة الجوف من المحلية إلى الدولية بعد 11 عاما، وتأتي نسخة هذا العام دولية لتنقل منتجات المزارعين والمستثمرين من المحلية إلى الأسواق الخليجية والعالمية، والذي يجذب الكثير من الشركات الزراعية والغذائية المهتمة بهذا القطاع داخل أسواق المملكة، حيث يشارك في مهرجان هذا العام 60 مشاركا، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحل ضيفا على المهرجان. 

ويشهد المهرجان الدولي لزيتون الجوف في نسخته الثانية عشر، وفي نسخته الدولية الأولى، والمقام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا تحت شعار "زيتوننا ثروة"، ويستمر حتى الأول من شهر فبراير القادم، جملة من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية.

فعاليات ثقافية وفنية في مهرجان الزيتون الدولي بالجوف

شهدت الأيام الأولى من المهرجان جملة متميزة من الفعاليات التي جذبت الكثير من العائلات والشباب، ومن أبرز هذه الفعاليات تقديم فرقة "الأوركيد" الترفيهية على مسرح الفعاليات عدداً من الفقرات الإبداعية، والأناشيد، تفاعل وشارك فيها الأطفال، كما أقيمت مسابقات متنوعة وألعاب مشوقة، شارك فيها الشباب المتحاشد لجنبات مسرح هيئة الشباب والرياضة المشارك بالمهرجان.

كما كان للفقرات الفنية والوصلات الموسيقية، في مسرح الغناء نصيبا كبيرا من توافد الجماهير لحضور ليالي "الطرب والغناء" على أرض الزيتون، في الأمسية الفنية التي أحياها الفنان بدر فتيني، والفنان ريان المدلول، وشارك الجمهور مع الفنانين في ترديد جانب من كلمات الحفل الغنائي، على خشبة المسرح بصحبة آلة العود والفرقة الفنية المكوّنة من عازفين على الأورغ والدرامز والكمان.

يُذكر بأن مهرجان هذا العام يحتوي على العديد من المعارض، أهمها معرض الزيتون، والأسر المنتجة، وهيئة الشباب والرياضة، وبيت الصحة، ومعرض هيئة السياحة والتراث والوطني، ومشاركة عدد من الإدارات والجهات الحكومية التي تقدم خدماتها لزوّار المهرجان، يومياً بعد صلاة العصر حتى الساعة 11 مساءً في مقر المهرجان.