خادم الحرمين الشريفين يفتتح الجنادرية 33 الخميس القادم

ينطلق الخميس القادم 20 ديسمبر 2018 - 13-4-1440هـ، مهرجان الجنادرية (33) وسباق الهجن الكبير برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، وينظم المهرجان  وزارة الحرس الوطني في موقع المهرجان الوطني بالجنادرية، كما يقوم الملك سلمان بافتتاح مبنى إمارة منطقة تبوك والجوف الذي أنشئ هذا العام.

مهرجان الجنادرية (33)

تنطلق العديد من الفعاليات مع بداية مهرجان الجنادرية 33 بداية من تكريم الأدباء والمثقفين، بالإضافة إلى حفل أوبريت تدلل يا وطن الذي كتبه الشاعر فهد عافت، وأداء الفنانين محمد عبده وراشد الماجد، ومشاركة الفنان مزعل فرحان.

وفي يوم الأحد المقبل، يستقبل الملك سلمان ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة من أدباء ومفكرين ومثقفين من مختلف الدول، كما يشرّف خادم الحرمين يوم الثلاثاء العرضة السعودية، وذلك في مقر الصالات الرياضية بالدرعية، حيث تمثل العرضة السعودية أحد أهم نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة، وسيكون ضيف الشرف لهذا العام دولة إندونيسيا الشقيقة ، و أوضح الأستاذ الدكتور علوي شهاب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي في منطقة الشرق الأوسط أن الحكومة الإندونيسية ستشارك من خلال العرضات والأكلات الشعبية والصناعات الإندونيسية .

 وستستمر الجنادرية 21 يوماً، من الساعة 11 صباحاً حتى 11 ليلاً، وسيتم افتتاح 6 بوابات جديدة تسهم في دخول الزوار بيسر وسهولة، بالإضافة إلى تنظيم مواقف السيارات داخل الساحات ، وكذلك تخصيص طرق وممرات لكبار السن والمعاقين، تنقلهم عربات لعموم الأجنحة.

كما سيكون هناك العديد من المحاضرات الأدبية والشعرية، وقد تم اختيار مواقع خارج الجنادرية لها، تستوعب الحاضرين، وسوف تقوم وزارة الحرس الوطني بإنشاء قاعات محاضرات داخل الجنادرية بما يعكس نشاطات المملكة.