جمعية مكارم الأخلاق الخيرية تطلق مسابقة لصناع الأفلام القصيرة

في إطار سعي جمعية مكارم الأخلاق الخيرية إلى تعزيز مكارم الأخلاق وفق منظومة تفاعلية تعمل على تطوير وسائل إبداعية ونشر التطبيقات العملية ، أطلقت الجمعية مسابقة خاصة لصناع الأفلام القصيرة تحت شعار "كلاكيت مكارم".

جمعية مكارم الأخلاق تطلق مسابقة لصناع الأفلام القصيرة

اطلقت جمعية "مكارم الأخلاق" الخيرية مسابقة خاصة لصناع الأفلام القصيرة تحت شعار "كلاكيت مكارم" والتي تأتي لتعزيز القيم والأخلاق في المجتمع من خلال استخدام الدراما الهادفة بمحتوى جذاب ونوعي.

وحول ذلك أكد الأمين العام لجمعية مكارم الأخلاق الدكتور علي القحطاني ، أن فكرة المسابقة جاءت من مبدأ الإيمان بأهمية الدراما وتأثيرها على المجتمع من خلال الجمع بين رسالة الأخلاق النبيلة والأفلام ، منوها إلى أنه يمكن لهذه الجائزة أن تعزز من مفهوم مكارم الأخلاق في المجتمع من خلال بث رسائل الأخلاق المطروحة عبر الأفلام القصيرة المقدمة ، حيث يتاح للمشتركين المبادرة في صناعة أفكارهم وتحويلها لأعمال فنية خلال مدة المسابقة التي تصل إلى 45 يومًا.

مجالات وجوائز مسابقة مكارم الأخلاق للأفلام القصيرة

تتضمن المسابقة منافسة صُنّاع الأفلام القصيرة في أربعة مجالات رئيسية ، وهي:
- أثر مكارم الأخلاق في المجتمع.
- أثر الأخلاق في بيئة العمل.
- أثر الأخلاق في المنزل والأسرة.
- فكرة رمزية عن أهمية الأخلاق.

علما بأن الجوائز المالية المخصصة للمسابقة تصل قيمتها إلى 100 ألف ريال ، حيث يحصل الفائز الأول على 50 ألف ريال ، وينال الفائز الثاني 30 ألف ريال ، وكذلك 20 ألف ريال للفائز الثالث.

مراحل مسابقة مكارم الأخلاق للأفلام القصيرة

تمر المشاركات بعدة مراحل تبدأ بعد التسجيل في الاستمارة المخصصة والمنشورة عبر حساب الجمعية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومرحلة فرز المشاركات واختيار أفضل الأفلام القصيرة المقدمة ، ليتم طرح أبرزها عبر الحساب الرسمي للجمعية في موقع (يوتيوب) ، والتصويت لاختيار الأفضل من بينها للجمهور ، حيث سيعطى الجمهور المصوت نسبة 30 % ، بينما ستكون هناك نسبة 70% للجنة التحكيم لاختيار الفائزين الثلاثة بالجوائز المالية.

يُذكر بأن الجمعية قد اختارت ثلاثة متخصصين في مجالات الإعلام وصناعة الأفلام ليكونوا أعضاء في لجنة التحكيم لتقييم مشاركات المتسابقين ، وهم "حسين دغريري" مصور ومهتم بالفنون البصرية ، و"علي العزازي" مقدم وصانع برامج تلفزيونية نوعية ، و"الواثق الصادق" مخرج ومنتج سينمائي.