قمة المعرفة 2018 في دبي .. الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة

تحتضن مدينة دبي فعاليات الدورة الخامسة لقمة المعرفة 2018 يومي 5 و6 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار “الشباب ... ومستقبل اقتصاد المعرفة".

وتشكل "قمة المعرفة" منصة سنوية دولية رائدة، تجمع تحت مظلتها نخبة من صُنَّاع القرار والأكاديميين والمختصين من جميع أنحاء العالم، لبحث ومناقشة أهم وأبرز القضايا المعنية بعمليات إنتاج ونشر وصناعة المعرفة وبناء مجتمعات قائمة عليها.

وتسلط الدورة الخامسة للقمة، الضوء على رؤية الإمارات 2021 لبناء اقتصاد تنافسي قائم على الاستثمار في المعرفة، وداعم لمفاهيم الابتكار والإبداع وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز رفاهية ورخاء الإنسان، لتأسيس جيل متميز من روَّاد الأعمال ضمن بيئة أعمال محفزة.

وسيتم خلال القمة إطلاق أحدث نتاجات التعاون المشترك بين المؤسسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من خلال "مشروع المعرفة"، وعبر إعلان نتائج كل من “مؤشر المعرفة العالمي" لعام 2018، و"تقرير مستقبل المعرفة"، وتقرير "قضايا معرفية في سياق الثورة الصناعية الرابعة".

وسيشهد الحدث تكريم الفائزين بـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، ممن ألهمت انجازاتهم المعرفية البشرية في شتى المجالات، والفائزين بـ "تحدي الامية" بدورته الأولى، الهادف إلى محو أمية 30 مليون شاب وطفل عربي حتى عام 2030. 

يُذكر أنَّ قمة المعرفة استضافت منذ انطلاقتها الأولى عام 2014، أكثر من 5000 مشارك، و300 من صنّاع القرار والمختصين والأكاديميين من جميع دول العالم، قدموا ما يزيد على 110 جلسات نقاشية وورش عمل متخصصة.