معرض "الباطن والظاهر" في منارة السعديات بأبوظبي

تعاونت جامعة نيويورك أبوظبي مع منارة السعديات التي تستضيف اليوم الأثنين 26 نوفمبر 2018، المعرض الجديد "الباطن والظاهر" والذي يضم 25 عملاً فنياً من المجموعة الخاصة بمعالي الدكتور زكي نسيبة، والتي يتم عرضها للمرة الأولى على أن يستمر المعرض لغاية 8 ديسمبر المقبل حيث يستقبل الزوار يومياً من الساعة 9:00 صباحاً - 8:00 مساءً.

وتمتد الأعمال الفنية الـ25 على مدى طيف واسع من الابتكار الشكلي، ومن نماذج جديدة من التصوير، وكذلك من التعبير التجريدي. ويؤكد الأسلوب المميز في عرض الوجوه والأجساد البشرية على تحرر الفنانين المشاركين من الأنماط التقليدية في الفن التشكيلي. وتأتي هذه الأعمال لتذكرنا كيف استفاد الفنانون من تقاليد ثقافية متنوعة على مدى زمن طويل في التصوير الذاتي، وكيف تحدت أعمالهم طريقة النظر إلى أنفسنا لنعيد النظر من جديد.

وضمت قائمة الفنانين الذين يقدم المعرض إبداعاتهم كلاً من صبحان آدم، وتيسير بركات، وصفوان داحول، ومنير فاطمي، واسماعيل فتاح، وروكني هايريزاده، وبشار الحروب، ومروان كساب باتشي، ومحمد المزروعي، وحسين المحسن، وفاتح مدرس، ومحمد مهرالدين، ورافع الناصري، وأحمد أمين نزار، واسماعيل الرفاعي، ومروان سهمراني، ومنى سعودي، وأرنستو شيخاني، وأندرو فيرستر، وفادي يازجي.

بينما ضمت قائمة طلاب جامعة نيويوك أبوظبي الذين قاموا بتنظيم المعرض كلاً من ناديا الهاشمي (2019، الفنون الجميلة)، وعلياء الجلاف (2021، العلوم السياسية)، وفالنتين بينويت (2019، العلوم الاقتصادية وتاريخ الفن)، ونيكولاكرام كابيليتو (2021، تاريخ الفن والعلوم الاقتصادية)، وسارا ضاهر (2019، المسرح والعلوم الاقتصادية)، وساكوراكو ناكا (2019، الآداب والتأليف الإبداعي)، وبينيلوب بنج (2019، العلوم السياسية)، وجوليا تورتشيتي (2019، العلوم السياسية)، وفوك فوكوفيتش (2019، الدراسات السينمائية وتاريخ الفن).