فنانات تشكيليات يوثقن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

لا شك بأن وظيفة الفن هي التوثيق و المحاكاة ، حيث يتضمن تاريخ الفن التشكيلي تسجيل الكثير من الأحداث الاجتماعية في لوحات و أعمال فنية ، و من ذلك الفن التشكيلي السعودي الذي أشار إلى قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة.

الفن التشكيلي و قيادة المرأة للسيارة في السعودية

سيبدأ غدا الأحد تنفيذ الأمر السامي بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة ، بينما استطاع الفنانون و الفنانات التشكيليون تقديم أعمال فنية تشير و تحاكي أهمية قيادة المرأة للسيارة ، لتصبح هذه الأعمال توثيقاً تاريخياً مهماً لمرحلة ما قبل السماح ، لتترجم بشكل مؤثر أهمية القيادة و الحاجة الماسة لها في لوحات ذات أبعاد جمالية و فنية و تاريخية ، و التي كانت و لا زالت متمثلة و حاضرة بشكل أكبر لدى الفنانات التشكيليات.

فنانات تشكيليات يوثقن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

قدمت مجموعة من الفنانات التشكيليات السعوديات بعضا من الأعمال الفنية التي وثقت قيادة المرأة للسيارة و تركت تصوراً راسخاً في أذهان المجتمع بطرق الطرح المتنوعة لهذه القضية الهامة ، و ترسيخها حتى تداولها الأجيال من بعدهن ، و تكون تاريخاً للقضية و للفنانة.

ومن هؤلاء الفنانات الفنانة سكنة حسن آل طرموخ ، التي تناولت قيادة المرأة للسيارة مسبقا بلوحات جمالية غاية في الابداع و التميز ، و كذلك سلسلة أعمال الفنانة تغريد البقشي حول قيادة المرأة للسيارة التي طرحت قضيتها بهدوء في معرض فني محلي مميز من نوعه ، و أيضا الفنانة نور السيف التي طرحت عدة لوحات أشارت فيها إلى هذه القضية بتفاصيلها المتنوعة.

مبادرة " قيادتي ثقافة و فنون "

يُذكر بأن جمعية الثقافة و الفنون بالرياض قد دشنت اليوم السبت مبادرة " قيادتي ثقافة و فنون "، تزامنا مع تنفيذ القرار السامي الكريم القاضي بالسماح بقيادة المرأة ، و ذلك بساحة المواقف الخارجية لمجمع الرياض بارك.