المخترع السعودي "خالد عطيف" ينال الميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي

حقق المخترع السعودي "خالد عطيف" انجازا عالميا متميزا بفوزه بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات ، و ذلك بعدما اخترع جهاز الإحساس بالألوان ، و الذي يساعد المكفوفين على تحديد الألوان بالإحساس.

المخترع السعودي "خالد عطيف" ينال الميدالية الذهبية

‏نال المخترع السعودي " خالد أحمد عطيف " و هو أحد متحدثي ملتقى مكة الثقافي ، الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي من بين أكثر من 900 مشارك و45  دولة ، عن اختراعه " إحساس الألوان " لمساعدة المكفوفين على تحديد الألوان بالإحساس ، و كان قد حصل اختراع عطيف مسبقا على أفضل اختراع على مستوى العالم في جمهورية الصين.

علما بأن المخترع " خالد عطيف " طالب في جامعة الملك عبدالعزيز ، و لقد حصل سابقاً على ‏المركز الثاني على العالم العربي في معرض Intel isec للعلوم و الهندسة ، ‏وحاصل على جائزة خاصة من شركة سابك في مجال الكيمياء 2014، و‏ حاصل على جائزة سابك للابتكار 2015.

اختراع " إحساس الألوان "

عبر المخترع خالد عطيف عن فخره بتحقيق المركز الأول على مستوى العالم في معرض جنيف الدولي للاختراعات ، مشيرا إلى أن هذا الانجاز قد تحقق بعد ما يقارب خمس أو ست سنوات من العمل في مجال الاختراعات.

و حول اختراعه " إحساس الألوان " الذي نال به الجائزة ، أشار عطيف إلى أنه رأى معاناة المكفوفين في التعرف على الألوان ، فعكف عامًا و نصف العام على البحث و التجربة حتى اخترع جهازًا أشبه بالأصبع ، يصدر عنه نبضات للكشف عن الألوان ، منوها إلى أنه منذ أن تم عرض الاختراع اهتمت به العديد من الشركات الفرنسية للتعرف على إمكانية الاستفادة منه ، مؤكدا بأنه سيتم أولاً بالتنسيق مع جامعة الملك عبدالعزيز لتسجيل الاختراع رسميًّا قبل أي إجراءات أخرى.

طلاب و طالبات جامعة الملك عبدالعزيز

يُذكر بأن ‏ طلاب و طالبات جامعة الملك عبدالعزيز حصدوا 34  ميدالية و جائزة دولية ‏من معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018، و بمحصلة ‏4 ميداليات ذهبية ‏5 ميداليات فضية ‏3 ميداليات برونزية و عدد من الجوائز الدولية الخاصة بمجموع 34 ميدالية و جائزة، وفق ما أعلنته الجامعة عبر حسابها على "تويتر".