انطلاق مهرجان ساحل عسير للتراث البحري بفعاليات متنوعة

شروق هشام

انطلقت فعاليات مهرجان ساحل عسير للتراث البحري ، الذي تنظمه بلدية الساحل التابعة لأمانة منطقة عسير على كورنيش "القحمة" ، و الذي يتضمن 14 فعالية متنوعة و متميزة.

فعاليات مهرجان ساحل عسير للتراث البحري

انطلق مهرجان ساحل عسير للتراث البحري بتوجيه و متابعة من الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، وسط حضور عدد كبير من الزوار ، خاصة و أن الأجواء المعتدلة التي تشهدها سواحل منطقة عسير حاليا جذبت آلاف الزوار من مختلف محافظات المنطقة و هو ما شجع على تنظيم هذه الفعالية .

و يتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ، 14 فعالية متنوعة و مميزة ، منها رحلات الغوص و الفنون الشعبية و مراسم للفن التشكيلي و معارض الأدوات البحرية و فعاليات الممشى البحري ، و كذلك أوبريت وطني و رقصات شعبية من التراث الساحلي و ألعاب نارية ، بالإضافة إلى طهي طبق سمك يوزع مجانا على زوار المهرجان ، كما سيتخلل المهرجان مسابقات بحرية و تكريم للرعاة و للصيادين و تسليم 10 محلات جهزتها البلدية على المرفئ لقدامى الصيادين .

و سيضم المهرجان أيضا تقديم منتجات تراثية للأسر المنتجة ، إضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة و الطفل ، وأكثر من 30 قارب مخصص للنزهة ستقوم بنقل العائلات إلى جزيرة كدنمبل و التعريف بجماليات هذه الجزيرة بالتعاون مع حرس الحدود في الموقع ، خاصة و أن العمق التاريخي لمركز القحمة و الأجواء الطبيعية المعتدلة من أهم محفزات اطلاق المهرجان الذي جذب الزوار و استمتعت العائلات بفعالياته.

الهدف الأساسي من المهرجان

أوضح رئيس بلدية الساحل علي بن جلبان ، أن الهدف الأساسي من المهرجان هو التعريف بالقحمة و بأهم المواقع السياحية و الأثرية و التراثية فيها و أهم الشواطئ و المواقع الجمالية و الجزر المحيطة مثل حديقة القحمة البحرية و شاطئ الخسعة الذي هيأته البلدية بأكثر من 100 جلسة لجذب السياح .
و أكد بن جلبان، حرص البلدية على إرساء دعائم السياحة الشتوية في الموقع بناء على توجيهات أمير منطقة عسير باستثمار المواسم كافة و تحويلها إلى سياحة على مدار العام ، منوها بمشاركة أكثر من 10 إدارات حكومية من الساحل في هذا المهرجان ، و منها حرس الحدود و إدارة التعليم و مركز التنمية الاجتماعية و مستشفى القحمة و غيرها من الإدارات الداعمة لهذا المهرجان.