"ندى أبو النجا" أول لاعبة سعودية للاسكواش بانطلاق أول بطولة دولية للسيدات في السعودية

تستضيف السعودية حدثا تاريخيا استثنائيا جديدا ، تشهده ملاعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض ، حيث يقام على أرضها أول بطولة دولية لسيدات الاسكواش في المملكة بمشاركة 32 لاعبة من 13 دولة مختلفة ، و بمشاركة اللاعبة السعودية ندى أبوالنجا ، لتصبح أول لاعبة في تاريخ المملكة تشارك برياضة الاسكواش.

أول بطولة دولية لسيدات الاسكواش في المملكة

ينظم بطولة السعودية لمحترفات الاسكواش الاتحاد الدولى لمحترفى الاسكواش ، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 12 يناير الجاري.

و تقام البطولة بمشاركة اللاعبة السعودية ندى أبوالنجا ، أول امرأة تمثل المملكة العربية السعودية في البطولة ، بالإضافة إلى مشاركة 32 لاعبة من 13 دولة مختلفة ، فيما سيرأس البطولة بطلة كأس العالم المصرية نور الشربيني.

و من أبرز الأسماء المشاركة في البطولة : رنيم الوليلي، نور الطيب، نوران جوهر، سلمى هاني، مريم متولي، نادين شاهين، هبة التركي، هانيا الحمامي، ميار هاني.

و تُعتبر البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار ، هي من فئة البطولات الكبرى في اللعبة و المضافة نقاطها إلى التأهل لبطولة دبي لأفضل 8 لاعبات في العالم بنهاية الموسم في شهر يونيو.

السعوديات يشاركن في كتابة التاريخ

أشار رئيس رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش زياد التركي ، خلال حفل العشاء الرسمي الذي أقامته الأميرة ريما بنت بندر آل سعود ، أن أشياء كثيرة تغيرت في السعودية ، و أن التغيير أصبح سريعا ، و وجه رسالة لكل اللاعبات المشاركات بأن الفوز أو الخسارة ليس مهما ، فهن يشاركن في كتابة التاريخ.

كما هنأ زياد التركي اللاعبة السعودية ندى أبو النجا على مشاركتها في البطولة ببطاقة الدعوة لتصبح أول لاعبة في تاريخ المملكة تشارك برياضة الاسكواش في حدث تاريخي لللاعبة.