سعودة وظائف المذيعات في كافة قنوات هيئة الإذاعة و التلفزيون

ضمن الخطة الحكومية الواسعة التي تستهدف السعودة التدريجية للوظائف في المملكة ، و التي قد تم تطبيقها بالفعل في عدة قطاعات كبيرة و هامة ، جاء قرار سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون و الإذاعة خلال ثلاثة أشهر من الآن.

سعودة وظائف المذيعات في كافة قنوات هيئة الإذاعة و التلفزيون

وجه وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون و الإذاعة خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

و قامت الوزارة ممثلة في هيئة الإذاعة و التلفزيون ، باستحداث "لجنة لاستقطاب الكوادر من المذيعات السعوديات و تأهليهنّ" ، و دعت اللجنة المذيعات السعوديات الراغبات للتقديم عبر النموذج التالي.

علماً بأن القنوات التلفزيونية الرسمية ، تشمل القنوات التالية:

القناة السعودية الأولى و الثانية ، و القرآن الكريم ، و السنة النبوية ، و الإخبارية ، و الرياضية ، و الاقتصادية ، و الثقافية ، و قناة أجيال المختصة بتقديم برامج للأطفال.

أما القنوات الإذاعية الرسمية، فتشمل:

إذاعة الرياض ، و البرنامج الأوروبي لإذاعة الرياض ، و إذاعة جدة ، و الإذاعات الدولية السعودية ، و إذاعة القرآن الكريم ، و نداء الإسلام في مكة المكرمة.

تطوير قطاع الإذاعة و التلفزيون

يُذكر بأن وزارة الثقافة و الإعلام كانت قد أصدرت مؤخرا عدداً من القرارات لتطوير محتوى البرامج ، منها الموافقة على إنشاء أكاديمية إعلامية ، و إنشاء شركة للإنتاج الإعلامي ، و كذلك إنشاء شركة للاستثمار في أصول الهيئة ، بهدف تطوير قطاع الإذاعة و التلفزيون ضمن رؤية المملكة 2030 بشكل تنافسي مميز يحقق الطموحات الإعلامية السعودية.