ليلة سينمائية سعودية في الرياض .. قريبا

يفتتح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض أبوابه أمام الجمهور مجاناً مساء يوم الجمعة المقبل، في ليلة سينمائية سعودية متميزة ضمن فعاليات " ليالي الأفلام القصيرة " التي ينظمها المركز ضمن برامجه الثقافية المتنوعة لهذا العام، و الاستمتاع بالعروض المقدمة من خلاله.

ليلة سينمائية بعرض 3 أفلام سعودية

ينظم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ليلة سينمائية مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 18 أغسطس الجاري، سيعرض خلالها ثلاثة أفلام سعودية جديدة، و ذلك ضمن " ليالي الأفلام القصيرة " التي تستمر حتى شهر يناير المقبل، بواقع أمسية واحدة كل شهر.

و يتضمن العرض المقبل اختيار ثلاثة أفلام سعودية مميزة، وهي:

فيلم " ثوب العرس " للمخرج محمد سلمان، و فيلم " 300 كلم " للمخرج محمد الهليل، و فيلم " مغادرون " للمخرج عبدالعزيز الشلاحي.

عروض الأفلام السعودية

يُذكر بأن جمهور مدينة الرياض قد عاش أمسية سينمائية مميزة نظمها مركز الملك فهد الثقافي خلال شهر يوليو الماضي، عرض خلالها اثنان من أهم الأفلام السعودية التي أنتجت في عام 2017 هما فيلم "فضيلة أن تكون لا أحد" للمخرج بدر الحمود ، و فيلم "وسطي" للمخرج علي الكلثمي، وسط حضور غفير تجاوز حاجز الـ2000 مشاهد من الجنسين، و بتفاعل كبير أكد شغف الجمهور بالسينما و برؤية الأفلام السعودية.

و عن ذلك أوضح الأستاذ محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي سعادته الغامرة بهذا الحضور الكبير و اعتبره دلالة على ملامسة ما يقدمه المركز من أنشطة ثقافية لاحتياجات الجمهور من كافة الفئات، كما أنه دلالة واضحة على تعطش الجمهور السعودي لوجود مثل هذه الفعاليات، مشيرا إلى أن التنظيم الكبير لهذه الفعالية كان له دور كبير في نجاحها، إضافة للالتزام من قبل الحضور الذي أكد ما يتمتع به من وعي و إدراك و حس فني راقٍ تجاه ما يقدم من أعمال فنية.

علما بأن المركز ينظم أيضاً مسابقة للأفلام السعودية، و هي متاحة لجميع المخرجين الشباب بعنوان "مسابقة الأفلام القصيرة"، و قد فتح مجال التسجيل فيها منذ شهر على رابط المسابقة، و لقد استقبلت المسابقة حتى الآن نحو ثلاثين فيلماً سعودياً من إنتاجات العام الجاري 2017.