انطلاق مهرجان " الأحساء المبدعة " للحرف اليدوية و الفنون الشعبية .. قريبا

تستعد أمانة الأحساء لانطلاق مهرجان " الأحساء المبدعة للحرف اليدوية و الفنون الشعبية "، و الذي يأخذ المجتمع المحلي و الخليجي إلى مكامن الفن و الإبداع، حيث الأحساء المبدعة، لتضع الجميع أمام تظاهرة ثقافية و فنية و سياحية.

مهرجان " الأحساء المبدعة "

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن إقامة هذا المهرجان يأتي تعزيزا لأهداف الأمانة في المحافظة على التراث و الفنون الشعبية، و امتدادا لنيل الأحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية و الفنون الشعبية كأول مدينة خليجية و الثالثة عربيا، في ظل دعم و اهتمام القيادة السعودية الرشيدة.

و يتضمن المهرجان شراكة إستراتيجية بين الأمانة و الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بقيادة رئيسها الأمير سلطان بن سلمان في المحافظة على التراث الوطني و الإرث التاريخي في مدن المملكة و منها الأحساء، بمتابعة و توجيهات الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، و الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.

فعاليات و أنشطة مهرجان " الأحساء المبدعة "

من المقرر أن يشهد المهرجان الذي تحتضنه " القرية التراثية " خلف مقر أمانة الأحساء، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في السعودية، تنظيم العديد من الفعاليات و الأنشطة المختصة بالحرف اليدوية و الفنون و الفلكلورات الشعبية و غيرها من المناشط التراثية و التاريخية و الشعبية الأخرى.

الأحساء .. مقومات ثقافية و إبداعية

يُذكر بأن الأحساء تمتلك مقومات ثقافية و إبداعية أهلتها لأن تكون عضوا في شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية لأول مرة على مستوى المملكة و الخليج العربي، و من تلك المقومات اعتبار الأحساء العمق الحضاري لكافة دول الخليج العربي، امتلاك موروث غني من الحرف و الفنون الشعبية، التنوع البيئي و الاجتماعي، توفر البنى التحتية، الأسواق الشعبية، سوق الحرفيين، المشاركة الفعالة في المناسبات و الفعاليات الوطنية و الإقليمية و الدولية.

 تعرفوا على الوجهة السياحية الاولى في الاحساء

لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية