جوائز جديدة في مهرجان أفلام السعودية في دورته الرابعة

يعد مهرجان أفلام السعودية أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، ليكون محركا لصناعة الأفلام، و معززا للحراك الثقافي في المملكة، و توفير الفرص للمواهب السعودية من الشبان و الشابات المهتمين بصناعة الأفلام، و خلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.

جوائز جديدة في مهرجان أفلام السعودية

يسعى المهرجان الذي تنظمه جمعية الثقافة و الفنون في الدمام إلى رفع معايير الجودة و التجهيزات الفنية في خطوة جديدة تهدف إلى الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقات المهرجان في دورته الرابعة، خلال شهر مارس 2017 ، و من ذلك الاعلان عن جائزة " أفضل بوستر " و جائزة " أفضل فيلم عن مدينة سعودية ".

جائزة " أفضل بوستر "

أعلنت اللجنة المنظمة في المهرجان، عن جائزة " أفضل بوستر " للأفلام المشاركة في المهرجان، و الذي يستوجب أن يكون منفذا بشكل طولي بالمقاس A0 طول x 1189mm عرض 841mm  بدقة 72dpi ، و سيتم منحها طبقا لنتائج تصويت جمهور المهرجان .

جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم عن مدينة سعودية

ستمنح اللجنة المنظمة النخلة الذهبية لأفضل فيلم عن مدينة سعودية يعالج موضوع أحد المدن السعودية، و التي توثق الجوانب السياحية و التراثية و التاريخية لمدينة سعودية، و ذلك في بادرة لتشجيع صناع الأفلام على إظهار ما تتميز به العديد من مدن المملكة من عناصر إبهار لا يجب إغفالها .

مسابقات المهرجان

يذكر بأن المهرجان يتضمن المنافسة في عدة مسابقات، بحيث يختص كل قسم من أقسام مسابقات الأفلام بلجنة تحكيم مستقلة، تقوم كل لجنة تحكيم في قسمها بمنح خمس جوائز تقوم باختيارها من التصنيفات التالية : مسابقة الأفلام الروائية، و مسابقة الأفلام الوثائقية، و مسابقة أفلام الطلبة، و مسابقة السيناريو، هذا بالإضافة إلى قبول الأفلام الروائية الطويلة هذا العام، و جائزة " مدينة سعودية  ".