الفنانة التشكيلية السعودية عبير الخليفة.. موهبة فنية فريدة تقودك للزمن الجميل 

تحرص المملكة العربية السعودية على رعاية الفن والمواهب الفنية المميزة من أجل توفير مناخ فني وثقافي فريد من نوعه في مدن ومحافظات المملكة حيث يتمتع أبناء المملكة العربية السعودية بالعديد من المواهب الفنية والثقافية المميزة التي مكنتهم من اعتلاء العديد من منصات التتويج في المحافل الدولية والمحلية.

تعزيز الإرث الحرفي

ويوما بعد يوم يثبت أبناء الوطن قدراتهم الفنية الفريدة التي تحقق أفضل الإنجازات وترفع راية الوطن عاليا وفي تقريرنا اليوم نتناول أحد المواهب الفنية السعودية المميزة التي قدمت الكثير من الأعمال الفنية المميزة.. أنها الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة

الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة تسعى من خلال أعمالها الفنية المميزة إلى تعزيز الإرث الحرفي في لوحاتها الفنية المبدعة.

إبداع من الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة

الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة اتجهت للتدريب الفني والحرفي بعد إكمالها الماجستير كما تشغل أيضا منصب عضو في إدارة حرفة التعاونية وفي العديد من المؤسسات الفنية السعودية لتقدم عبر ريشتها الساحرة العديد من اللوحات الفنية البديعة بأسلوبها الفني الساحر.

 وعن موهبتها الفنية توكد الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة أنها تعلمت الفنون أكاديمياً، وتتقن الفنون والحرف التراثية، بالإضافة لإتقانها للفنون التشكيلية بكافة أشكالها وأنواعها.

مدرسة الإبداع

تتمتع الفنانة التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة بقدرات فنية مميزة وإبداعات فنية ذات طابع خاص يظهر في أعمالها الفنية المميزة.

وكانت الفنانة التشكيلية السعودية المبدعة عبير الخليفة في تصريحات إعلامية لها قد أكدت أنها تنتمي إلى المدرسة التعبيرية التجريدية وهي عبارة عن وهي مزيج بين الأسلوب التعبيري والتجريدي، الذي يكون فيه المزج بين أكثر من خامة أو تقنية، وتطويعها حتى يظهر أسلوب فني مبتكر وطرق جديدة ومختلفة لصياغة العمل الفني وتشكيله والتعبير عن رؤية الفنان.

لوحات بديعة للفنانة  التشكيلية السعودية الموهوبة عبير الخليفة

حولت منزلها لمرسم

الفنانة التشكيلية السعودية المبدعة عبير الخليفة تنتمي إلى محافظة الرس التي أحد محافظات منطقة القصيم ومن الوهلة الأولى لمشاهدتك لحسابها الرسمي على تطبيق الصور الشهير "انستجرام" يمكنك أن تتمتع بجولة فريدة من نوعها في معرض فني متكامل عامر باللوحات الفنية الساحرة.

ومن أجل نشر الفنون التشكيلية وعشق الفن بين أوساط المجتمع حولت الفنانة السعودية المبدعة عبير الخليفة بيت عائلتها القديم إلى مرسم لتمكن أفراد المجتمع في الرس القديمة من ممارسة الفنون التشكيلية المختلفة.

الفنانة السعودية الموهوبة عبير الخليفة تفاعلت بموهبتها الفنية وقدراتها الخلاقة مع قرار المملكة باختيار اللون البنفسجي لوناً معتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.

حيث قامت الفنانة السعودية التشكيلية الموهوبة بتقديم العديد من الأعمال المبتكرة التي تعبر عن حس جمال رفيع وذوق فني ذو فلسفة فريدة.