إليكم طريقة حضور معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. خطوات سهلة للتسجيل

 اعتمد منظمو معرض أبوظبي الدولي للكتاب سلسلة من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين حيث يتوجب على جميع الزوار التسجيل بشكل مسبق قبل زيارة المعرض للحصول على بطاقة الدخول الإلكترونية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهاتف المتحرك و ستكون المدة القصوى للزيارة 3 ساعات، على أن تزويد الزوار بسوار ورقي ملون عند الدخول لتمكين المنظمين من تحديد موعد انتهاء الزيارة.

العديد من المبادرات الثقافية بانتظار الزوار

خطوات بسيطة وسهلة

ويتوجب على الزوار والمشاركين تفعيل تطبيق الحصن على هواتفهم الذكية، وإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف تمت خلال الـ 48 ساعة الماضية، أو علامة "@" أو علامة "E" على تطبيق الحصن للتمكن من دخول المعرض، وسيتم إجراء فحص لدرجة الحرارة عند المداخل

وستخصص إدارة المعرض بوابات خاصة للمغادرة لتجنب الازدحام عند المداخل، كما سيتم إيقاف دخول الزوار عند بلوغ الحد الأقصى لاستيعاب القاعات.

وتقيم إدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب مركزا للفحص المجاني للعارضين المشاركين من خارج الدولة و يمكن الحصول على 4 فحوصات مجانية لمندوب واحد من الشركة العارضة

وسيتم احتساب سعة كل جناح بالاعتماد على مساحته الإجمالية حيث تبلغ السعة شخصا واحدا لكل 4 أمتار مربعة، ويتوجب على العارضين وضع لافتات توضح عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل الجناح في الوقت نفسه .. كما لا يتوجب مشاركة أكثر من 4 أشخاص في أي اجتماع.

ضوابط رئيسية لسلامة الجميع

وتؤكد إدارة المعرض عدم السماح باستخدام الشاشات التي تعمل باللمس في الأجنحة، كما لا يجوز توزيع الهدايا والكتيبات أو إدخالها إلى المعرض إلا إذا تم تغليفها بشكل فردي وصحي وآمن.

وأكد منظمو المعرض ضرورة ارتداء الزوار والعارضين لكمامات الوجه طوال الوقت، مع ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بإبقاء مسافة مترين عن الآخرين، وإعلام المنظمين في حال وجود أي أعراض واشتباه بإصابة.

ويستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الزوار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021 وسيفتح أبوابه من الساعة 9 صباحا إلى 10 ليلا من الأحد إلى السبت، ومن الساعة 4 عصرا إلى 10 ليلا يوم الجمعة.