الخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية وفاء عمر الكندي.. موهبة فنية متكاملة وإبداع بلا حدود

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبنائها الشباب في شتى المجالات الثقافية والفنية التي ترسم طريق المستقبل المشرق نحو تحقيق الإنجازات العالمية وتشريف الإمارات في كافة المحافل الفنية والثقافية حول العالم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على موهبة فنية إماراتية في مجال الخط قدمت العديد من الأعمال الفنية ذات الطابع المميز والأسلوب المنمق الجذاب بريشتها الساحرة وإبداعها الفني المتفرد.. أنها الخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة وفاء عمر الكندي.

التميز والإبداع يظهران في لوحات الفنانة الخطاطة وفاء الكندي

موهبة فنية متكاملة وإبداع بلا حدود

الخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة وفاء عمر الكندي تعد أحد أبرز المواهب الإماراتية في مجال الزخرفة وعالم الخطوط وتتمتع بقدرات فنية خلابة جعلتها تخط أجمل اللوحات الفنية بأسلوبها الفني المبتكر.

بدأت الخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة وفاء عمر الكندي تشق طريقها في عالم الإبداع والفن بشكل عام منذ نعومة أظافرها حيث ظهرت موهبتها الفريدة مبكرا.

واحدة من اللوحات البديعة للفنانة الخطاطة وفاء الكندي

وبدأت الخطاطة الإماراتية المبدعة وفاء الكندي مشوارها في عالم الخط بعد أن تتلمذت وتعلمت الكثير عن الخط من خلال الخطاط محمد مندي في فن الخط بالمرسم الحر في أبوظبي.

ومع مرور الوقت أصبحت الخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة وفاء عمر الكندي أحد أهم المبدعين في هذا المجال الفني المميز.

حيث أتقنت الخطاطة الإماراتية المبدعة وفاء الكندي خط الثلث والديواني والنسخ كما تتلمذت على يد الأستاذ مصعب الدوري في فن الزخرفة الاسلامية في مركز الشارقة للخط العربي والزخرفة الإسلامية.

إتقان وإبداع

وبعد إتقان الخطاطة الإماراتية المبدعة وفاء الكندي لخط الثلث والديواني والنسخ وإبداعها في ذلك العالم الفريد قررت أن تنقل خبراتها إلى شباب الإمارات.

حيث قدمت لخطاطة والفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة وفاء عمر الكندي عدد كبير من الدوارات في في الخط الديواني في المرسم الحر بأبوظبي.

وتأكيد على موهبتها الفريدة وقدراتها المميزة في عالم الخط شاركت الفنانة والخطاطة الإماراتية المبدعة في العديد من المعارض المحلية.

لوحة فنية خاصة احتفالا باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة

وتعمل في الوقت الحالي الخطاطة الإماراتية المبدعة وفاء الكندي على تدريس تاريخ الفن وعلم الآثار بجامعة السوربون أبوظبي لتؤكد على كونها أحد أهم الموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن عشقها للفن والخط بشكل خاص تقول الخطاطة الإماراتية المبدعة وفاء الكندي: " أؤمن بأن الفن نافذة مفتوحة إلى العالم والخط العربي رسالة سلام تسافر إلى القلوب"

ومن أبرز أعمالها التعاون الجميل بين الخطاطة و الفنانة الإماراتية وفاء عمر الكندي ، والفنانة لطيفة محمد ؛ احتفالا باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة مع كلمات سمو الشيخة خولة بنت أحمد بن خليفة السويدي  في لوحة خلابة ومميزة في إهداء خاص من سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان لشعب الإمارات الكريم بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين.