الفنانة السعودية بشاير هوساوي.. فنانة بمواصفات فريدة وأعمال فنية مبتكرة

تزخر المملكة العربية السعودية بمواهب أبناءها الشباب في كافة المجالات الفنية والثقافية التي استطاعت المملكة أن تحقق العديد من الإنجازات بها.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من الفنانات السعوديات المبدعات في مجال الفنون والتي استطاعت أن تكون أحد أبرز نجوم الفن في المملكة.. أنها الفنانة السعودية بشاير هوساوي.

بداية مشوار الإبداع

الفنانة السعودية بشاير هوساوي بدأت عشقها لكافة أنواع الفنون منذ نعومة أظافرها حيث ظهرت موهبتها الفنية المبدعة منذ الصغر.

حصلت الفنانة السعودية الشابة بشاير هوساوي على بكالوريوس الفنون الجميلة في النحت والخزف من جامعة الملك عبد العزيز في العام 2015 م.

 الفنانة السعودية بشاير هوساوي

وشاركت الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية في جدة وأبو ظبي وكولورادو لتؤكد على موهبتها الفنية المميزة وقدراتها الخلاقة.

وتحرص الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي على تقديم أعمال فنية مختلفة تتناول العديد من المواضيع التي تتعلق بالهوية الإنسانية والخبرات المختلفة.

وعندما تبدأ الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي في أعمالها الفنية المختلفة تحرص على أن تستلهم تلك الأعمال من البيئة المحيطة بها والمواد غير التقليدية التي اعتادت العمل على جمعها منذ الصغر منذ أن كانت طفلة تلعب في متجر والدها الذي كان يجمع الأشياء ويعيد بيعها بجانب وظيفية النهارية.

وكان لذلك الأمر أثر كبير على الطفلة الفنانة بشاير هوساوي حيث شكل متجر والدها موهبتها الفنية بجانب عشقها للرسم وعالم الفنون بشكل عام.

خبرات كبيرة

حيث كانت الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي تحرص في المدرسة الابتدائية عبر الرسم وتزيين الفصول في مدرستها في الصغر.

وتؤكد الفنانة المبدعة أنها تعمل في أعمالها الفنية المبتكرة على إعادة تدوير الوسائط أو استخدام مواد عضوية لتخرج أجمل الأعمال الفنية.

وتعتبر الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي والدتها أكبر داعم لها حيث حرصت على دعم موهبتها من الصغر وشجعتها على التفوق والتغلب على الضغوط.

وتحرص الفنانة السعودية الموهوبة بشاير هوساوي على ألا تفوت أي فرصة لزيارة المعارض الفنية في مدن ومحافظات المملكة بالإضافة لزيارة المعارض الفنية السنوية في دبي وأبو ظبي لمشاهدة الأعمال الفنية المبدعة والتحدث من كبار الفنانين من مختلف دول العالم للاستفادة من خبراتهم.

وتقديرا لفنها أعلن معهد مسك للفنون انضمام بشاير الهوساوي لمجموعة من المبدعين الذين سيكونون جزء من اقامة "مساحة" في دورتها الأولى في برنامج إقامة مساحة الذي سيستمر لمدة ٣ أشهر للاستفادة من التوجيه والارشاد المقدم من نخبة من الفنانين والقيمين العالميين لتقديم مشروع فني جديد. 

إبداعات مميزة  للفنانة السعودية بشاير هوساوي