الفنانة الإماراتية الموهوبة إيمان الهاشمي.. إبداع موسيقي بمواصفات عالمية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من المواهب الفنية الرائدة التي جعلت الإمارات تصل إلى مراتب عالمية في العديد من المحافل الفنية الدولة.

حيث تحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم وتشجيع المواهب الفنية الشابة لأجل تحقيق أحلامهم الفنية ورفع راية الإمارات عاليا في المحافل الدولية.

ويظهر حرص القيادة الإماراتية الرشيدة في تشجيع شباب الإمارات ودعمهم بشتى الطرق وتعزيز مهاراتهم الفنية من خلال رحلات الابتعاث الخارجية ودعم جهود مشاركتهم في كافة المعارض والمحافل الفنية الدولية.

إبداع فريد لفنانة إماراتية متألقة

فنانة متكاملة

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على موهبة إماراتية مميزة شاركت في العديد من المحافل الدولية وقدمت العديد من الأعمال الفنية المبدعة.. إنها الفنانة الإماراتية المبدعة إيمان الهاشمي.

تعد الفنانة الإماراتية المبدعة إيمان الهاشمي بمثابة فنانة متكاملة تمتلك الكثير من المهارات الفنية المبدعة ما بين الكتابة التي تدفعها للتعبير عن أفكارها الخلاقة.

وقدراتها الفنية المميزة في الرسم بالإضافة إلى موهبتها الفريدة في العزف وتقديم أجمل الألحان على البيانو كما الفنانة الإماراتية المبدعة إيمان الهاشمي أحد المؤلفين الموسيقيين الإماراتيين.

حيث كانت الفنانة الإماراتية الموهوبة إيمان الهاشمي أول عازفة إماراتية خارج الدولة في معرض إكسبو ميلانو الذي أقيم في إيطاليا في العام 2015 م.

الفنانة الإماراتية الموهوبة إيمان الهاشمي أول عازفة إماراتية خارج الدولة في معرض إكسبو ميلانو

أفكار مبدعة

أفكارها الفنية المبدعة ظهرت بشكل واضح وجلي في ظل ظروف الحجر الصحي التي أحاطت بالعالم أجمع بسبب فيروس كوفيد – 19 حيث أطلقت عبر منزلها حملة فنية مميزة حملت عنوان "من الإمارات إلى العالم".

الحملة الفنية التي حملت اسم "من الإمارات إلى العالم" وأطلقتها الفنانة الإماراتية المبدعة إيمان الهاشمي هي عبارة عن مبادرة موسيقية مميزة تعاونت فيها مع عدد كبير من الموسيقيين والعازفين من مختلف دول العالم عن بعد.

حيث شاركت الفنانة الإماراتية الموهوبة إيمان الهاشمي العازفين من مختلف دول العالم العزف وتقديم أجمل الألحان التي جمعت بين ثقافات وألحان مختلفة من دول العالم.

ونالت تلك الحملة إعجاب عشاق الموسيقي من مختلف العالم لتشكل مزيج من التضامن بين مختلف دول العالم ودولة الإمارات في رسالة موسيقية فريدة شارك فيها العديد من الفنانين من دول فرنسا ولبنان والمغرب والجزائر والسودان ومصر.

كما تعد الفنانة الإماراتية الموهوبة إيمان الهاشمي أول فنانة إماراتية تعزف في يوم الموسيقى العالمي في المجمع الثقافي في إمارة أبوظبي بالعام 2000م كما تعتبر أول من قام بتلحين لحن وطني بآلات عسكرية حيث حمل ذلك اللحن عنوان "الشهيد".