انطلاق مسابقة البحر الأحمر للفنون "الفن مصدر الهامنا"

أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير "مسابقة البحر الأحمر للفنون" للعثور على أفضل المواهب السعودية وتسليط الضوء عليها وعلى إبداعاتها من خلال الأعمال الفنية التي تستعرض جمال البحر الأحمر، والتي تشمل مجموعة واسعة من الفئات والوسائط الفنية.

انطلاق مسابقة البحر الأحمر للفنون "الفن مصدر الهامنا"

أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، "مسابقة البحر الأحمر للفنون"، لتسليط الضوء على الجمال الطبيعي المتنوع الذي تتميز به منطقة مشروع البحر الأحمر من خلال أعمال فنية أصيلة بأيدي سعودية، تحت شعار "الفن مصدر الهامنا".

وتأتي المسابقة تأكيداً على جهود شركة البحر الأحمر للتطوير على أهمية الاستفادة من الخبرات والمهارات المحلية ودعمها وتمكينها من خلال توفير منصة لعرض أعمالهم الفنية لزوار الوجهة، وإثراء صناعة الضيافة والسياحة البيئية الفاخرة بالأعمال الفنية السعودية، حيث سيتم اختيار أفضل الأعمال الفنية واستخدامها في التصميم الداخلي للفندق الإداري الذي يحتوي على 144 غرفة في مدينة الموظفين والمزمع افتتاحه في أبريل من عام 2021.

وتسعى المسابقة لتحقيق الأهداف التالية:

- فتح الباب للسعوديين الموهوبين لتكون إبداعاتهم جزءاً من الوجهة السياحية الفاخرة المتجددة.

- إثراء صناعة الضيافة والسياحة البيئية الفاخرة بالأعمال الفنية السعودية.

- بناء العلاقات مع المجتمع الفني المحلي.

- تصوير جمال منطقة البحر الأحمر من خلال الفن.

- توفير منصة للفنانين المحليين لعرض أعمالهم الفنية لزوار الوجهة.

مسابقة البحر الأحمر للفنون

تأتي المسابقة كأحد جهود شركة البحر الأحمر للتطوير لإشراك الشباب السعودي والمجتمع المحلي في المشروع، خاصة وأن المملكة تتميز بجمالها الطبيعي وخاصة وجهة ساحل البحر الأحمر المتميزة بتنوعها البيئي الفريد وجزرها البكر والحياة البحرية الثرية فيها.

وحول ذلك فلقد عبر الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير "جون باغانو" عن سعادتهم بإطلاق هذه المسابقة الفريدة من نوعها والتي تهدف إلى توثيق الجمال البيئي المتنوع على ساحل البحر الأحمر، حيث يهدفون من خلال هذه المبادرة الاستثمار في المواهب الوطنية والفنانين السعوديين وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءاً فعالاً في تطوير الوجهة وإثراءها بأعمال فنية أصيلة.

وتشمل المسابقة مجموعة واسعة من الفئات والوسائط الفنية مثل التصوير الفوتوغرافي، والنسيج، والرسم والخط العربي، وسيتم عرض الأعمال الفنية لخمسة عشر فائزًا في فندق مدينة الموظفين وسيتوج الفائزين بجوائز مالية وتذكارية.

هذا ويمكن للكبار والأطفال التسجيل ومشاركة أعمالهم الفنية في "مسابقة البحر الأحمر للفنون" حتى تاريخ 24 ديسمبر 2020، عبر موقع المسابقة 

وسيتم ترشيح المشاركات للقائمة القصيرة والتحكيم في الفترة من 27 ديسمبر 2020 إلى 20 يناير 2021، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 21 يناير 2021.

يُذكر بأن مشروع البحر الأحمر سيرحب بأول دفعة من زواره بحلول نهاية عام 2022، وتشمل المرحلة الأولى للمشروع 16 فندقاً فخماً يوفر 3000 غرفة فندقية على خمس جزر ومنتجعين في البر الرئيس، بالإضافة إلى مرسى يخوت، ومراكز ترفيهية، ومطار دولي، والمرافق العامة واللوجستية، ويجري العمل على قدم وساق في الوجهة من خلال تطوير البنية التحتية ومساكن العمال والموظفين المنتدبين لإدارة عمليات الإنشاء والتطوير في مقر المشروع.