أكاديمية MBC تطلق مسابقة عالمية لاختيار 4 سعوديين وسعوديات لبطولة فيلم سينمائي عالمي

المتحدث الرسمى المذيع مازن حايك ل MBC يعلن أطلقت أكاديمية MBC مسابقة أداء لاختيار 4 سعوديين وسعوديات من مختلف الأعمار لبطولة فيلم سينمائي عالمي، في مبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية.

أكاديمية MBC تطلق مسابقة عالمية لاختيار 4 مواهب سعودية

أطلقت أكاديمية MBC مسابقة أداء لاختيار 4 سعوديين وسعوديات من مختلف الأعمار لبطولة فيلم سينمائي عالمي، من المزمع أن تبدأ "MBC Studios" بإنتاجه خلال السنة المقبلة.

وفي إطار ذلك فلقد أوضحت جنى يماني، الرئيسة التنفيذية لـ أكاديمية ومواهب MBC في "مجموعة MBC"، أن هذه المبادرة التي أطلقتها الأكاديمية لا تقتصر فقط على إيجاد واستقطاب المواهب السعودية واختبارها ضمن تجارب أداء لمنحها أدواراً رئيسية في الفيلم العالمي المزمع إنتاجه، بل تتعدى ذلك إلى تدريب تلك المواهب على كيفية التقدّم إلى مسابقات تجارب الأداء، وتزويدهم بالتقنيات اللازمة لإبراز طاقاتهم وقدراتهم التمثيلية وفق أحدث المعايير العالمية المتبّعة في هذا النوع من الفرص التي تجريها كبرى استوديوهات الإنتاج في هوليوود والعالم.

وتحدثت جنى يماني من خلال مقطع فيديو نشرته الأكاديمية عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، في اليوم الأول من تجارب الأداء الخاصة بالفيلم العالمي، عن دور الأكاديمية في الفيلم ومعايير اختيار المرشحين وأهم المشروعات المستقبلية للأكاديمية.

تجارب الأداء تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة

كانت تجارب الأداء لاختبار 4 أدوار رئيسية لبطولة الفيلم العالمي المرتقب قد أجريت تحت إشراف لجنة متخصّصة من المحترفين في صناعة المحتوى السينمائي، تعاونت معها "أكاديميةMBC" خصيصًا للغاية.

وقامت اللجنة بدايةً بدارسة طلبات نحو أكثر من 800 متقدمًا ومتقدمة وفق الشروط الموضوعة بهدف اختيار أنسبهم لتجارب الأداء، وبعد الفرز والتدقيق، أجرت اللجنة أكثر من 150 تجربة أداء للأدوار الأربعة المطلوبة، منها نحو 50 تجربة أداء للأدوار النسائية، ونحو 100 للأدوار الرجالية، وذلك بحسب ما تقتضيه الأدوار الرئيسة في الفيلم الذي سيبدأ عمليات التصوير قريباً في المملكة العربية السعودية، حيث من المزمع أن تعكس المشاهد الخارجية جمال طبيعة المملكة وتنقلها للعالم، ومن المنتظر أن يُعرض الفيلم في دور السينما وكذلك على منصة شاهد VIP، بموازاة تسويقه وعرضه عالميًا.

يُذكر بأن لجنة التحكيم المتخصّصة المشرفة على تجارب الأداء، ضمّت كلًا من:

- جنى يماني، المديرة التنفيذية لأكاديمية ومواهب MBCفي "مجموعةMBC".

- هناء العمير، كاتبة ومخرجة سعودية حاصلة على جائزة أفضل سيناريو في مسابقة الأفلام السعودية 2008، والتي اختير فيلمها الوثائقي "بعيدًا عن الكلام" ضمن عروض المسابقة الرسمية في مهرجان مسقط السينمائي عام 2010، وحاصلة على جائزة "النخلة الذهبية" عن أفضل فيلم في مهرجان الأفلام السعودية عام 2015.

- فاطمة البناوي، كاتبة وممثلة ومتحدثة سعودية ذات شهرة عالمية.

- فيصل بالطيور، منتج ومخرج سعودي، ترأس المجلس التنفيذي لمجلس لفيلم السعودي، صاحب العديد من مبادرات تعزيز صناعة الأفلام.

- عبدالرحمن الجندل، منتج ومخرج وممثل سعودي معروف.

- رائد السماري، كاتب ومخرج سعودي، حاصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان سندانس السينمائي عن فيلمه القصير "الدنيا حفلة".