الرسامة السعودية "سديم العسيري" لـ "هي": أسعى لتقديم فن متميز يتضمن تفاصيل عميقة

"أسعى لتقديم فن متميز للتأمل والشعور بأن هناك تفاصيل عميقة تحكي بنفسها" هذا ما كشفت عنه الرسامة السعودية "سديم العسيري" التي اكتشفت موهبتها الفنية منذ الطفولة، فعملت على تنميتها وتطويرها بالإصرار والعزيمة، من منطلق شغفها الكبير بعالم الرسم والفنون، حتى تبلورت موهبتها الفنية بطريقة إبداعية مميزة، في ظل طموحها بتحقيق مشروع فني متكامل يعني بإدخال الحس والابداع الفني لكل ما يحيط بنا.

التقت "هي" الرسامة السعودية "سديم العسيري" للتعرف على مشوارها في عالم الرسم والفنون، وطموحاتها المستقبلية، وكذلك توقعاتها حول مستقبل الرسامات السعوديات.

بدايةً .. حدثينا عن بداياتكِ الفنية واهم التحديات التي واجهتها في عالم الفنون.

كانت بدايتي الفنية منذ الطفولة، خُلق الرسم معي واعتبرها هبة من الله، دعمتّها بالإصرار والعزيمة لتنميتها وتطويرها طوال مسيرتي الفنية.

بالنسبة للتحديات التي واجهتها فهي كثيرة جداً، واهمها شد انتباه المجتمع المحيط، وألا يكون فني الذي أقدمه مجرد فن للمشاهدة فقط وانما للتأمل والشعور بأن هناك تفاصيل عميقة تحكي بنفسها.

هل كان لأسرتكِ أو أحد المقربين منكِ دور في مشواركِ الفني؟

بالتأكيد، فلقد كانت الأسرة والاصدقاء والاقارب هم الداعم الاول لي خلال مشواري.

حدثينا عن أهم المحطات في مشواركِ الفني.

الحقيقة أنني أعتبر أهم المحطات في مشواري الفني هي دخول عالم "السوشال ميديا".

هناك عدة مدارس فنية,, فأي المدارس تجدين نفسكِ فيها؟

مدراس فن "البورتريه".

ماهي أهم مشاركاتكِ في المعارض أو المهرجانات؟

تعد مشاركاتي في المعارض والمهرجانات مشاركات محدودة جداً، وربما يمكن القول بأن أبرز هذه المشاركات مشاركتي في "معرض مدارس الذكر النموذجية".

هل تنوين إطلاق معرضا خاصا بكِ؟

الحقيقة بأنني لم انشئ معرضاً خاصا بلوحاتي حتى الآن، ولكنني حريصة على عرض لوحاتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي أصبح الاكثر اهتماماً، والذي يعد الاقرب الى المعرض الفعلي.

بما تنصحين الفنانين والفنانات المبتدئات؟

النصيحة الأهم التي أوجهها للفنانين والفنانات المبتدئين بأن يدركوا بأنه لا يوجد شيء في الفن يسمى بـ "الاحتراف" والتمكن الكامل من نقطة الصفر، فلابد من الممارسة والتطوير ومحاولة الاستفادة من مهارات وخبرات الرسامين الآخرين.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الرسامات السعوديات؟

اتوقع لهن مستقبل ناجح ورائع ومميز طالما تخلله الفن الحقيقي.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لتحقيق مشروع متكامل يضم مجموعة من الرسامين والرسامات، يعمل على ادخال الحس والابداع الفني، وتجميل المنتجات، وابتكار مواد فنية، تحقق رغبة واهتمام الجمهور عموما ومتذوقي الفنون خصوصا.

كلمة أخيرة..

الفن عالم كبير واسلوب حياة مختلف، لا يقتصر على الرسم فقط وانما هو مساحة كبيرة لجميع المبدعين، يجب ان نحافظ عليه ونعمل على تطويره وندعم كل من يشارك فيه.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي من خلال هذا الحوار، وأتمنى لها دوام التميز والنجاح.

حساب الرسامة سديم العسيري على الانستجرام

حساب الرسامة سديم العسيري على تويتر