معهد مسك للفنون يطلق أول معرض فني في صالة الأمير فيصل بن فهد

يطلق معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، معرض "وسم" والذي يستعرض فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، وذلك في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية "مساحة" بعد إعادة افتتاحها.

معهد مسك للفنون يطلق المعرض الفني "وسم"

يطلق معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، معرض فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي تحت عنوان "وسم" ابتداء من اليوم 4 أكتوبر الجاري، وحتى الـ 28 من يناير 2021، وذلك في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية "مساحة" بعد إعادة افتتاحها.

وفي إطار ذلك فلقد وجه معهد مسك للفنون دعوة لحضور معرض "وسم" من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، جاء فيها:

(نرحب بكم في معرض التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي "وسم".. يمكنكم أخذ جولة افتراضية للمعرض من خلال زيارة موقعنا الالكتروني، أو حجز موعد لزيارة المعرض في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية "مساحة" ابتداء من يوم الأحد 4 اكتوبر 2020 م http://ow.ly/Q4sm50BIz6Y ).

معرض "وسم"

يهدف معرض "وسم" إلى دعوة الفنانين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لاستكشاف نظرتهم لمفهوم الهوية من خلال الصورة، سواء كانت تصوير فوتوغرافيا أو أفلاما أو أعمالا فنية رقمية، فالصورة وعاء يحتوي المكان والزمان ويحفظ اللحظات التي تعدّ امتدادًا للإنسان.

وحول ذلك فلقد أشارت لطيفة بنت عبدالرحمن آل خليفة بصفتها القيّم الفني القائم على المعرض الذي يستعرض أعمالاً فنية لـ17 فناناً من السعودية والخليج، إلى أن ما يميز المعرض هو أن بإمكان الزوار رؤية انعكاسات لأنفسهم في هذه الأعمال الفنية، حيث يقدم الفنانون وبطريقة بارعة زاوية النظر الخاصة بهم، وهي رؤية تقدم دراسة للهوية الخليجية وتنظر عن قرب لما يكون عليه عرب المنطقة.

ومن جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون "ريم السلطان" أن معرض "وسم" يعيد تقديم جوانب من الهوية من خلال عرض أعمال تسعى إلى طرح صورة جديدة ونسق يفسرها بما يتناسب مع المتغيرات الحديثة.

وبالإضافة إلى المعرض، وكجزء من دور معهد مسك للفنون لدعم الإبداع والفنانين في المنطقة من خلال خلق منصات للفنانين، فقد قام المعهد بفتح باب المشاركة للفنانين الهواة، وحصل المعهد على 140 مشاركة، وقامت لجنة مكونة من 3 أشخاص بتقييم هذه الأعمال واختيار 19 عملاً مميزاً ستكون معروضة في منطقة مخصصة من معرض "وسم".

وتماشياً مع الاطلاق الفعلي للمعرض يتيح المعهد للجميع فرصة الاستمتاع بالأعمال الفنية وذلك من خلال تقديم تجربة رقمية متكاملة للمعرض بتقنية الـ 3D، حيث سيتمكن المهتمين بالفنون من داخل وخارج المملكة من خوض تجربة "وسم" بكامل تفاصيلها.