الفنانة نوال العمري لـ "هي": اطمح لتمثيل المملكة في المعارض الدولية بكل فخر

"اطمح لأن أكون فنانة ذات بصمة مميزة، وأن أمثل المملكة في المعارض الدولية بكل فخر" هذه أبرز طموحات الفنانة السعودية "نوال العمري"، التي اكتشفت موهبتها الفنية منذ الطفولة، فعملت على تنميتها وتطويرها من منطلق شغفها الخاص بعالم الرسم والفنون، فتبلورت موهبتها الفنية بطريقة إبداعية مميزة، في إطار طموحها المستقبلي لتمثيل المملكة في المعارض الدولية بكل فخر.

التقت "هي" الرسامة السعودية "نوال العمري" للتعرف على مشوارها في عالم الرسم والفنون، وطموحاتها المستقبلية، وكذلك توقعاتها حول مستقبل الرسامات السعوديات.

عرفينا عن نفسكِ.

نوال العمري، من مواليد مدينة جدة، متزوجة وأم لطفلين، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال، غير مرتبطة بوظيفة، ولكنني أعمل في مجال تدريب الرسم أحيانا، فأنا مدربة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وعضو بجمعية الثقافة والفنون.

حدثينا عن مشواركِ في عالم الرسم والفنون بشكل عام.

أنا من هواة الرسم وقد بدأت مشواري الفني عام ٢٠١٧ بعد انقطاع دام لما يقارب ٨ سنوات، والتحقت بعدة دورات لتطوير موهبتي واكتشاف الجديد، ثم اعتمدت مجال التدريب مؤخرا، وحصلت على شهادة مدرب معتمد. (TOT)

متى اكتشفتِ موهبتكِ في الرسم؟

اكتشفت موهبتي منذ الطفولة وتحديدا في عمر 13 عاما، وذلك أثناء حصص الرسم في المدرسة، وبعدها مارست الرسم لفترة ثم انقطعت عدة سنوات قبل أن أعود لهذا المجال بشغف وحب.

كيف قمتي بتنمية موهبتكِ؟

نميت موهبتي من خلال الاطلاع على كل ما هو جديد مرتبط بالفن، سواء بالدورات أو بممارسة الرسم بشكل مستمر، ومشاهدة مقاطع الفيديو لبعض الفنانين العالميين وغيرهم.

حدثينا عن خطواتكِ الأولى وأهم المحطات في مشواركِ الفني.

بدايةً لم يكن هناك الفرصة المناسبة للعودة إلى المجال الذي أرى نفسي فيه وهو الرسم والخط بحكم الانشغال في مسؤوليات الحياة الزوجية وتربية الأطفال، ولكنني وبتشجيع من إحدى صديقاتي التي كانت هي الداعم الاول لعودتي، نجحت ولله الحمد في وضع خطواتي الأولى في مشواري الفني، ومن بعدها التحقت بدورات متنوعة ثم شاركت في المعارض الفنية، ومن هنا كانت انطلاقتي.

هل تفضلين الرسم بأدوات معينة أو تميلين الى مجال معين من مجالات الرسم مثلا الرسم الزيتي أو الفحم أو الرصاص وغيرها؟

من الجميل أن يحاول الفنان استخدام جميع الخامات وتجربة جميع الأدوات ثم يرى المناسب منها ليستمر بعدها باستخدام الاسلوب الاقرب له، والحقيقة أنني أميل لرسم البورتريه (رسم الأشخاص) ولقد استخدمت الالوان الاكريلك والزيتي والمائي والرصاص والفحم، واتبعت المدرسة الواقعية والتأثيرية.

هل كان لأسرتكِ او أحد المقربين منكِ دور في مشواركِ كرسامة؟

كان ولا زال لزوجي ووالدتي الدور الكبير في تحفيزي وتشجيعي دائما، فجزيل الشكر لهما من القلب.

كيف تستلهمين أفكاركِ في الرسم؟ وأي الأوقات تفضلينها للرسم؟

نوعا ما أحب تأمل الملامح التي تحمل إحساسا تعبيرياً، وبعض العيون التي بداخلها حكايات، قد تكون من خلال الواقع أو من بعض الصور الموجودة عبر مواقع الانترنت، لأعبر عن ذلك في لوحاتي واترجم ذلك الإحساس بصورة جميلة للمتلقي، أما أوقاتي المفضلة للرسم فهي ساعات الصباح، والساعة الأخيرة ما قبل النوم.

حدثينا عن اهم مشاركاتكِ في المعارض داخل وخارج المملكة.

شاركت ولله الحمد في معارض داخلية متنوعة، وكذلك في معارض خارجية في دبي ومصر وفرنسا، كما شاركت أيضا في رحلات فنية مع مجموعه من الفنانات خارج المملكة.

هل تنوين إطلاق معرضا خاصا بكِ؟

أطمح لذلك، فعندما تأتي الفرصة المناسبة حتماً سوف أقوم بعمل معرض شخصي.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الرسامات السعوديات؟

هناك مواهب سعودية وفنانات تشكيليات مبدعات، أرى فيهن مستقبل مزدهر يحمل الكثير من الإبداع والتميز، وبإذن الله نحو العالمية.

ماهي نصيحتكِ للرسامات المبتدئات؟

نصيحتي للمبتدئات، هي العمل على صقل المواهب قبل الانطلاق للخروج بأعمال قوية مستقبلا، والممارسة وعدم الانقطاع عن الرسم لأي ظرف كان.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح لأن أكون فنانة لي بصمتي المميزة، وأن أمثل اسم المملكة في المعارض الدولية بكل فخر.

كلمة أخيرة..

اشكر أسرة مجلة "هي" لإتاحة هذه الفرصة لي واستضافتي من خلال هذا الحوار الذي أسعدني كثيرا، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب الرسامة نوال العمري على الانستجرام

https://www.instagram.com/nb2art/

حساب الرسامة نوال العمري على تويتر

https://twitter.com/nb2art?lang=en