"مرموم" أحد أضخم المصانع بمنطقة "ناهل" بالإمارات

تملك دولة الإمارات العربية المتحدة إرثًا من الاستدامة كان رائده المؤسس الراحل لدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، إذ جسّدت رؤيته لدولة الإمارات التنمية المستدامة للإقتصاد وللمجتمع وللبيئة. وانطلقت أهداف التنمية المستدامة الـ17 في الإمارات ومنها الصحة الجيدة والرفاهية التامة، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة وبأسعار معقولة والصناعة والابتكار والبنية التحتية وغيرها...

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

وحاليا تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي الفيلم الوثائقي "مرموم" الذي يُعد الأحدث ضمن سلسلة إنتاجاتها المحلية. ويأخذ المتابعين طوال 45 دقيقة في جولة شاملة إلى ما وراء كواليس أحد أضخم المصانع بمنطقة "ناهل" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك مع قيام شركة إنتاج الألبان المحلية الرائدة "مرموم" بتطوير مصنعها بالكامل، ليكون مصنعها الجديد أكبر بأربعة أضعاف من سابقه، في خطوة تشكل نقلة نوعية لزيادة معدلات الإنتاج وضمان الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني. 

مرموم

ويأتي عرض "مرموم" بأسلوب بصري شيق يركز على التحديات التي تواجه فريق العمل أثناء بناء مصنع ألبان مُبتكرعلى مساحة ضخمة تصل إلى 30 ألف متر مُربع، وتجهيزه بأسطول من الآلات والروبوتات، فضلًا عن تحويل موقع بناء يمتد على مساحة 2 كيلومتر ونصف إلى مزرعة مُجهزة لاستقبال 3,700 بقرة، وإنشاء محلب أبقار دوار هو الأول من نوعه على مستوى الدولة.


 
وينسجم الوثائقي مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة الرامية إلى توفير المحتوى الترفيهي والهادف الذي يلبي اهتمامات الجمهور وتطلعاتهم المختلفة، كما يسلط الضوء كذلك على اهتمام الصرح الإماراتي "مرموم" بأهداف الاستدامة، من خلال اعتماد الطاقة الشمسية لتلبية حوالي نصف احتياجات المصنع من الطاقة في السنوات المُقبلة.