الفنان التشكيلي سعيد عطاري يُطلق كتاباً جديداً له بعنوان iBird

أطلق الفنان التشكيلي سعيد عطاري كتاباً جديداً له بعنوان (iBird)، وهو عبارة عن قصص ممتعة ومسلية للأطفال تركز على مواضيع هادفة وشيقة بأسلوب حواري بسيط ، يخاطب من خلاله عقول الأطفال ويضفي عنصر الإستمتاع وينمي لديهم حب المطالعة سواء مع ذويهم أو لوحدهم. ويعد (i Bird) الكتاب الأول من تأليف الفنان التشكيلي الأردني سعيد عطاري مؤسس (iBird) الذي يضم رسومات كرتونية بسيطة لشخصية محبّة للمغامرات مرسومة باليد مقترنة بأشياء حقيقية من الواقع مصوّرة بشكل فريد و جديد.

توصل الفنان سعيد إلى فكرة (iBird) من خلال تجربته وواقع حياته كأب لأطفاله الثلاثة ميرا ومايا وعمر ذاكراُ :" أطفالي هم مصدر إلهامي و اعجابهم بأعمالي الفنية دفعني لأن أقدم هذه الفكرة الجديدة، كما أنني استخدم عنصر الطير في كل رسوماتي رغبة مني في اقتناء طير الببغاء يوما ما . i Bird هي انعكاس لشخصيتي و شغفي و حبي للسفر و الإستمتاع بالحرية بدون أي قيود .

تتلخص فكرة كتاب i Bird باحتوائه على قصة بسيطة سهلة الفهم تقع مجرياتها وأحداثها في الأدغال ، تتمحور فكرتها حول أهمية أن يكون الشخص لطيفا متعاطفاً مع الأضعف منه ، على أن لا يقلل أو ينتقص من إمكانيات و قدرات من حوله من الناس.. يتيح أسلوب الحوار البسيط للأطفال  من أن يتذكروا الكلمات و المجريات وينقلوا معنى القصة ويسردوها بكلماتهم وطريقتهم الخاصة، كما يعد كتابI iBird مثالي للعب الأدوار وغرس حب القراءة  لدى الأطفال في سن مبكرة.

سيتم نشر وإصدار كتاب (ibird) في شهر نوفمبر 2019 ، كما سيتوفر بتنسيقات فنيّة جميلة وغلاف ورقي.