دعوة للفنانات التشكيليات الواعدات للمشاركة في مسابقة "طه صبان" في نسختها الثانية

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بجدة عن إطلاق مسابقة "طه صبان" للفنانات التشكيليات الواعدات في نسختها الثانية، والتي تهدف إلى دعم المواهب الشابة من الفنانات بالساحة التشكيلية المحلية.

دعوة للفنانات التشكيليات الواعدات للمشاركة في مسابقة "طه صبان"

وجهت جمعية الثقافة والفنون بجدة دعوة للفنانات التشكيليات الواعدات للمشاركة في مسابقة الفنان طه الصبان للفنانات التشكيليات الواعدات في نسختها الثانية، والتي جاءت كمبادرة من الفنان "طه الصبان" أحد أبرز رواد الفن التشكيلي في السعودية، عضو جمعية الثقافة والفنون بجدة، وعضو مؤسس في بيت التشكيليين بجدة، والمعروف بحرصه الدائم والمتواصل على دعم المواهب الفنية، والساحة التشكيلية، ودعمه لكل ما يخدم الفنانين والفنانات بمختلف مستوياتهم.

مسابقة طه الصبان التشكيلية للواعدات في نسختها الثانية

يُذكر بأن جمعية الثقافة والفنون بجدة قد أوضحت الجوائز والشروط والفنانين الممثلين للجنة التحكيم في مسابقة طه صبان للواعدات لعامها الثاني 2019، والتي تستقبل جميع أعمال الفنانات المشاركات على البريد الإلكتروني التالي  حيث حددت آخر موعد لاستقبال أعمال الفنانات الواعدات 30/11/2019م. 

وحددت الجمعية جوائز المسابقة حيث ستنال الفائزة بالمركز الأول 15 ألف ريال، والمركز الثاني 10 آلاف ريال، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على 5 آلاف ريال، كما ستنال كل فائزة من الفائزات بالمراكز الثلاث الأولى على وسام الجائزة وشهادة، أما الفائزات من المركز الرابع إلى العاشر فسيحصلن على وسام وشهادة، فيما ستحصل بقية المشاركات على شهادات.

هذا ولقد تم تحديد أسماء الفنانين الممثلين للجنة التحكيم في المسابقة، ليتم تحكيم الأعمال المشاركة وفق أسس فنية على أيدي نخبة من المتخصصين، لتضم لجنة التحكيم الأسماء التالية:

- الفنان الدكتور فؤاد طه مغربل.

- الفنان الأستاذ هشام أحمد بنجابي.

- الفنانة الدكتورة ناهد محمد تركستاني.

- الفنان الدكتور عصام عبدالله عسيري.

- الفنانة الدكتورة عفت عبدالله فدعق.

- الفنانة الدكتورة لينا محمد قطان.

- الفنان الأستاذ أحمد محمد الخزمري.