مصممة الجرافيك السعودية مريم الغزواني لـ"هي": مستقبل السعوديات في الاعمال الحرة أكثر إشراقاَ مع رؤية 2030

"مستقبل السعوديات في الاعمال الحرة أصبح أكثر إشراقاَ مع رؤية المملكة 2030" هذا هو رأي المصممة السعودية "مريم الغزواني" المتخصصة بالتصميم الجرافيكي حول مستقبل المصممات السعوديات، خاصة وأنها تسعى في مجال عملها إلى التجديد بأفكار خلاقة لإنتاج تصاميم متميزة عما سواها.

التقت "هي" المصممة السعودية "مريم الغزواني" المتخصصة بالتصميم الجرافيكي للتعرف منها على مشوارها في هذا المجال، وأبرز طموحاتها المستقبلية، وكذلك توقعاتها حول مستقبل المصممات السعوديات، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

عرفينا عن نفسكِ.

مريم الغزواني، أنا فتاة بسيطة طموحة وناجحة ومتميزة عن أقراني وقدوة حسنة لبنات مجتمعي، ولله الحمد، وأطمح ان أصل إلى العالمية.

حدثينا عن مشواركِ في مجال التصميم.

منذ الصغر وأنا أحلم باقتحام عالم التصميم، وكانت البداية من خلال تعلم اجراء بعض التعديلات البسيطة على الصور، ومع تطور انظمة أجهزة الحاسب وتطبيقاته انتقلت إلى التعمق في مجال التصميم وبدأت في تعلم ابجدياته إلى أن وصلت لمرحلة الاتقان ولله الحمد.

ماهي اهم المحطات في مشواركِ؟

لا يوجد محطات محورية مؤثرة في حياتي العملية، ولكنني أعتبر اليوم الذي استطعت فيه الحصول على جهاز حاسب آلي خاص بي هو المحطة الفعلية لاحترافي التصميم.

ماهي مجالات التصميم الاكثر طلباَ؟

كل مجالات التصميم اصبحت تحظى بإقبال كبير، ولعل "البرومات" والصور الدعائية هي الاكثر رواجاَ من بينها.

هل يعتمد نجاحكِ في عملك على الموهبة أم الدراسة؟

الموهبة والقدرة على الابتكار والتطوير هي الأساس في عمل المصمم وهي التي تُحدِث الفرق في جودة ما يُقدَّم من اعمال وتخلق له عملاء أكثر ودائمين، ولا شك أيضا بأن الدراسة والتدريب لهما دور كبير بتطوير الموهبة.

من أين تستمدين أفكاركِ في التصميم؟

لكل عمل قالب ورؤية خاصة به، فأبدأ في جمع رغبات العميل ومعلومات شاملة عن العمل من حيث الفكرة والمضمون والاهداف ثم ابدأ في محاولة الربط بين هذه العناصر من خلال استخدام نماذج ذات دلالة إيحائية للحدث بشكل عام، مع السعي إلى التجديد بأفكار خلاقة لإنتاج تصاميم متميزة عما سواها.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل السعوديات في مجال التصميم؟

بالتأكيد أن مستقبل السعوديات في الاعمال الحرة أصبح أكثر إشراقاَ مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تمكين المرأة وجعلها عنصراَ هاماَ في تركيبة المجتمع ورافداَ انتاجياَ قوياَ لاقتصاد الوطن، وهذا سيخلق فرصاَ أكبر أمام المرأة السعودية المتخصصة في مجال التصميم.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لأن أمتلك شركة انتاج عالمية خاصة بي، وأن أنجح في القيام بأعمال الدعاية والاعلان والتوثيق والإنتاج لمختلف المناسبات والأحداث في المنطقة وفي الوطن بشكل عام.

كلمة أخيرة..

أتوجه بجزيل الشكر للقائمين على مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، وأُحِب أن أشكر من خلالكم كل من دعمني وساندني في مشواري، وأتمنى أن أحقق رِهانَهم الذي راهنوه عليّ وأن أستطيع أن أكافئهم على ما قدموه لي من دعم وتحفيز، فالشكر الجزيل لهم جميعا.

حساب المصممة مريم الغزواني على الانستجرام

حساب  المصممة مريم الغزواني على تويتر