انطلاق فعاليات الدورة الـ11 لـ "فن أبوظبي" في نوفمبر المقبل

تنطلق الدورة الحادية عشرة من معرض "فن أبوظبي" في منارة السعديات من 21 إلى 23 نوفمبر القادم، بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة من كافة أنحاء العالم.

تشهد هذه الدورة إطلاق أقسام جديدة إلى جانب قسم " فضاءات " القائم، بما فيها قسم "أبعاد جديدة: الصين اليوم" والذي يسلط الضوء على الفنون الصينية المعاصرة، وقسم "أبعاد جديدة: الهند" الذي يتمحور حول الفنون الحديثة في الهند. ومن جهة أخرى، ستحظى صالات العرض غير المشاركة في هذه الأقسام بفرصة التقدم للمشاركة في قسم "المشاريع الخاصة" الذي يفتح أبوابه أمام جميع صالات العرض للمشاركة.

فضاءات

يشارك في قسم " فضاءات " ثمان صالات عرض هذا العام. وتشتمل قائمة صالات العرض المشاركة على كل من ’أثر‘ و’جاليريست‘ و’جاليري إيزابيل فان دين إيندي‘ و’جرين آرت جاليري‘ و’جافيري كونتيمبوراري‘ و’ليلى هيلر جاليري‘ و’صالون 94‘ و’الخط الثالث‘.

أبعاد جديدة: الصين اليوم

ويسلط قسم "أبعاد جديدة: الصين اليوم"، الضوء على 9 صالات عرض تقدم أعمالاً مميزة لأهم الفنانين الصينيين المعاصرين.

سيقدم الفنانون الذين اختارهم سانس مشهداً جديداً للفن الصيني المعاصر، إذ يمثلون مفردات الغنى والتنوع في أعمالهم التعبيرية التي تترجم نظرتهم لعالم اليوم. ونجح معظم هؤلاء الفنانون الشهيرون في الصين في نيل اهتمامٍ دوليّ واسع خلال السنوات الأخيرة.

وتشتمل قائمة صالات العرض المشاركة على كل من ’ألماين ريك‘ و’تشايمبرز للفنون الجميلة‘ و’جاليريا كونتينوا‘ و’هانارت تي زد جاليري‘ و’إتش دي إم جاليري’ و’ليمان موبن‘ و’شانغ آرت جاليري‘ و’تانغ كونتيمبوراري آرت‘ و’وايت سبيس بكين‘.

أبعاد جديدة: الهند

ويحتضن "فن أبوظبي" 2019 أيضاً قسم "أبعاد جديدة: الهند"، من تنسيق أشوين ثاداني، الذي يسلط الضوء على صالات العرض الهندية التي يأتي معظمها إلى أبوظبي للمرة الأولى. وتشتمل قائمة صالات العرض الست المدعوة، والتي تقدم أعمالاً لفنانين ناشئين من الهند، على كل من ’أيكن كونتيمبوراري‘ و’جاليري إيسا‘ و’جاليري اسبيس‘ و’غروفينور جاليري‘ و’نيتشر مورتي‘ و’فاديهرا آرت جاليري‘.