انطلاق العروض العسكرية النسائية الأولى في المملكة بمناسبة اليوم الوطني

يستعد فريق "حفلات المودة التطوعي" لانطلاق العروض العسكرية النسائية والتي تعد العروض الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة قرب اليوم الوطني السعودي 89.

انطلاق العروض العسكرية النسائية الأولى في المملكة بمناسبة اليوم الوطني

تأتي العروض العسكرية النسائية الأولى في السعودية من قبل جهود فريق "حفلات المودة التطوعي"، الذي أطلق فرقة استعراضية عسكرية نسائية تعد الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث إنها أول فريق يظهر في ذلك العرض المميز بمناسبة قرب "اليوم الوطني السعودي"، فيما تمّ إطلاق العرض لكلا الجنسين رجالا ونساءً.

وحول ذلك أوضحت مؤسسة فريق حفلات المودة الترفيهي والمسؤولة الإعلامية للفريق مودة المحمدي، لإحدى الصحف المحلية، بأن مشاهد الاستعراض العسكري مرغوب بشدة، سواءً من الرجال أو النساء، وكما هو مشهور لدى الرجال فلقد قررن نشره بين المجتمع النسائي لتجسيد شكل الجندي داخل الاحتفالات الوطنية النسائية الرسمية، منوهة إلى أنهن مهما بذلنا من قصارى جهدهن فإنهن لن يستطعن تجسيد جهود جنود الوطن، لأنّ ما يبذلونه من جهود واستعراض بقوى كبرى تتطلب الكثير، وذلك لرفعة منزلتهم وكبر شأنهم، وبحكم اختلاف الفروق الجسدية بين الجنسين، ولكنهن كفريق أحببن تجسيد هذا المظهر في المجتمع النسائي بشكل مبسط ولائق، لزيادة جذب النساء إلى تعظيم هذه القوة الكبرى.

الاستعراض النسائي العسكري

يُذكر بأن الاستعراض النسائي العسكري سيتم في المعارض المحليّة النسائية والمدارس والاحتفالات الوطنية الرسمية، بينما سيتمّ استعراض الفرقة العسكرية الرجالية على مسارح الاحتفالات الوطنية الرسمية التي تخصّ العوائل والرجال.

ويتكون الاستعراض النسائي من عدة عروض من العروض العسكرية مثل: السلام الملكي، المشاة العسكرية، الاستعراض بالسلاح، إلقاء شعر وطني، التحية العسكرية، ومداهمة عسكرية بسيطة.