مهرجان سكة الفني 2020 يرحب بمشاركات الموهوبين في كافة مجالات الفنون

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن فتح باب التسجيل للفنانين الناشئين المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في النسخة العاشرة من مهرجان سكة الفني، الحدث الفني الأبرز، الذي ينطلق في الفترة ما بين 19 مارس وحتى 29 مارس 2020، ضمن فعاليات موسم دبي الفني في نسخته السابعة، لتحظى دبي بباقات إبداع وجمال قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء.

الدورة العاشرة

وتفتح "دبي للثقافة" أبواب التسجيل في الدورة العاشرة من المهرجان  في الفترة ما بين 8 سبتمبر الجاري وحتى 31 أكتوبر المقبل. وفي بادرة جديدة تتيح هذه الدورة الفرصة للفنون بجميع أنواعها، وللفنانين والموهوبين في كافة مجالات الفنون الأدائية والاستعراضية والغنائية للمشاركة، كما تركز ولأول مرة على الفنون الرقمية، حيث اقتصرت العام الماضي على الفنون البصرية، وتقديمها بالأسلوب التقليدي الشائع، ما يُوسِّع آفاق الإبداع، ويُضاعف مساحات الجمال، ويضيف الكثير لرصيد الابتكار والتنوع الثقافي الذي تمتلكه دبي.

حي الفهيدي التاريخي

ويحتضن حي الفهيدي التاريخي فعاليات "سكة 2020"، الذي تحفل قائمته ببرامج غنية ومتنوعة تناسب الصغار والكبار، وتلائم مختلف الجنسيات والثقافات، وتجمع الفنانين والزوار والسياح وأفراد العائلة في مكانٍ واحد، ضمن أجواءٍ احتفالية تغلب عليها البهجة والسعادة.

وتلتزم "دبي للثقافة" بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقًا من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، وتمكين هذه القطاعات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.