5 عبارات تجنبي قولها لزوجك أثناء الشجار بينكما

عبارات تجنبي قولها لزوجك أثناء الشجار، يجب عليك عزيزتي الزوجة أن تراعي العلاقة بينك وبين زوجك، وأن تحذري الوقوع في أي أخطاء من المحتمل أن تظل عالقة في عقل زوجك ووجدانه، حتى لا يتعكر صفو العلاقة بينكما، خصوصاً أن الشجار الزوجي من الأمور العادية بين الزوجين، وقد يحدث لأسباب عديدة خلال تفاصيل الحياة اليومية، وما يهم أن لا يكون هناك عبارات جارحة له، وحفاظا على مشاعره، نقدم لك عبارات تجنبي قولها لزوجك أثناء الشجار.

عبارات تجنبي قولها لزوجك أثناء الشجار

  • أسباب الشجار الزوجي
  • عبارات تجنبي قولها لزوجك

أسباب الشجار الزوجي

عبارات تجنبي قولها لزوجك، الشجار الزوجي هو أحد الأمور التي تحدث بين حين وآخر في الحياة الزوجية، وهو أمر طبيعي بين الزوجين، ولكن يجب أن لا يكون هناك نتائج سلبية على الزوجين جراء حدوثه، وأسباب الشجار عديدة، نذكر من أهمها يلي:

  1. من أسباب الشجار الزوجي إنعدام التفاهم، وعدم وجود بيئة خصبة له، إذ يحدث الشجار بين الزوجين بسبب إنعدام التفاهم بينهما، وخصوصاً مع عدم وعي كل منهما بفنون إدارة الحوار وحل المشكلة.
  2. من أسباب الشجار الزوجي، عدم تحديد المشكلة وتشعبها، أي الدخول في فروع عديدة منها وتركها هي، الأمر الذي يحول دون تحقيق الهدوء أثناء الحديث عن المشكلة، ويسبب حدوث الشجار على أتفه الأسباب.
  3. عدم إلتزام طرفي الحياة الزوجية أو أحدهما بما عليهما من مسؤوليات، إذ أنه ولتستقر الحياة الزوجية وتهدأ، يجب أن يقوم كل طرف بالإلتزام بما عليه من مسؤوليات وواجبات وماله من حقوق.
  4. إنعدام الإحترام من أسباب الشجار الزوجي، التي تزيد من الفجوة بين الزوجين، وخصوصاً مع إستمرار حدوث الشجار الزوجي، إذ يجب أن يسود الإحترام الحياة الزوجية لتستقيم وتستقر دون مشاكل.
  5. السخرية والإنتقاد من أسباب الشجار الزوجي التي يجب التوقف عن القيام بها، لأنها لا تؤدي إلى الشجار فقط، ولكنها تسبب الفشل في الحياة الزوجية أيضاً.

عبارات لا تقوليها لزوجك أثناء الشجار

من عبارات تجنبي قولها لزوجك وقت الشجار ما يلي

عبارات مهينة وجارحة

عبارات تجنبي قولها لزوجك، احذري غاليتي التلفظ بعبارات جارحة لزوجك أثناء الشجار معه، حتي لا تزيد الأمور سوءاً بينكما، واعلمي جيداً أن هناك كلمات لا تنسى أبداً، وقد تظل عالقة في ذهن زوجك للأبد، ومن هذه العبارات، كل العبارات التي تقلل من رجولة الزوج، وغيرها من العبارات التي تجرحه جروحاً عميقه مثل التلفظ بعبارات مسيئة له.

عبارات السخرية

ومن عبارات تجنبي قولها لزوجك، العبارات التي تحمل بين كلماتها سخرية منه وإنتقاص من قدره، لأن السخرية من زوجك ستبعده عنك وستجعله ينفر منك، وستبني جداراً كبيراً بينكما، لذا احذري ان تخسري زوجك بسخريتك وعبارات القاسية له أثناء شجارك معه، وخصوصاً إذا أردتِ الإحتفاظ به زوجاً وحبيباً.

عبارات التهديد

ومن عبارات تجنبي قولها لزوجك أثناء الشجار، تلك التي يكون فيها تهديد للزوج، لأنها تخلق لديه شعور بعدم الأمان معك، وقد يتسبب ذلك في بحثه عن بديل آحر بيحث معه عن الأمان، ولذلك، إحذري غاليتي تهديد زوجك أثناء شجارك معه.

عبارات المقارنة

من عبارات تجنبي  لزوجك أبداً، تلك التي يكون فيها مقارنة بينه وبين غيره من الرجال، وهي قاسية حد الألم والمعاناة، فلا يوجد على الرجل أقسى من مقارنته برجل غيره، لذا لا تفعلي ذلك به، وإحترمي رجولته أثناء شجارك معه.

عبارات المن والأذى

عبارات المن والأذى من عبارات تجنبي قولها لزوجك أبداً، لأن معايرة الزوج بمساعدتك له سواء في الإنفاق أو في أي من التفاصيل اليومية التي تجمع بينكما، أمر مسيء لا يجدر أن يحدث منك كزوجة تحترم زوجها وتعرف حقوقه عليها، كما أن المن على الزوج يشعره بالأسى والقسوة، ويجعله في حالة مؤذية شديدة أنت السبب الوحيد فيها.