أفضل تطبيقات وصفات الطعام لرمضان 2019

مع قدوم شهر رمضان المبارك، تستعرض لك "هي" عزيزتي تباعا ابرز التطبيقات التي ستحبين تضمينها في هاتفك الذكي خلال الشهر الفضيل.

التطبيقات الخاصة بشهر رمضان عديدة جدا، و تتمتع جميعها بمميزات منوعة تفيد جميع الصائمين في مجالات عدة. و لأن اختيار الطعام في رمضان من الأمور المحيرة جدًا لربة المنزل، إليك أفضل التطبيقات الخاصة بوصفات الطعام لرمضان 2019.

تطبيق كوكباد Cookpad

يقدم هذا التطبيق الشهير أفضل وصفات الماكولات الشعبية والعالمية و العصائر والحلويات و كل الاصناف كالوجبات الرئيسية و الشوربات و المشروبات، و يعرض Cookpad الكثير من الوصفات المضونة لتستوحي منها، و يوجد في هذا التطبيق اكثر من 200 الف وصفة. كما يوفر لك التطبيق، إمكانية الدردشة مع أصدقائك للإستفسار عن أي وجبة طعام، أو لمشاركتهم خبرتك في المطبخ.

رابط التطبيق على أندرويد رابط التطبيق على آب ستور

تطبيق أطباقي

يوفر هذا التطبيق آلاف الوصفات المتنوعة و الشهية و المجربة باللغة العربية، و التي تشمل معظم المطابخ الرائجة من كافة أنحاء العالم، و المحضرة بأيدي أكثر الطهاة العرب مهارة؛ مثل الشيف منال العالم، و الشيف ديما حجاوي، و غيرهما الكثيرون.

و يوفر "أطباقي" كل ما يتعلق بالطبخ، من وصفات، و وصفات صحية، و نصائح للمطبخ، و مقالات، و أيضًا هو شبكة للتواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمستخدمين أن ينشئوا حساباتهم الشخصية الخاصة، و تحميل وصفات الطبخ الخاصة بهم، و إنشاء كتب الطبخ الخاصة بهم، و التواصل و المشاركة مع المستخدمين الآخرين.

رابط التطبيق على اندرويد رابط التطبيق على آيفون

تطبيق وصفات طبخ

يحتوى تطبيق وصفات طبخ على أطباق رئيسية عربية و عالمية كالأطباق الشامية و الليبية و التونسية و الجزائرية و الأطباق الصينية و الايطالية.

و لا يقتصر هذا التطبيق في موسوعة الطعام الدولية الهائلة التي يشتمل عليها فقط، بل يصنّف الأطعمة أيضًا حسب نوعيتها، كالسلطات، و المقبّلات، و المشروبات، و الأطباق الرئيسية، و الحلويات.

يوفر عليك تطبيق وصفات طبخ عناء البحث عن الوصفات التي تريدنها فهو يحتوي على كل ما تريدين و يمكن الوصول الى الوصفات في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

لتحميل التطبيق على أندرويد

تطبيق في المطبخ

المميز في هذا التطبيق أنه يقوم باقتراح الأكلات و وصفات طبخ التي يمكنك إعدادها بالمكونات التي تتوافر داخل مطبخك و في ثلاجتك فقط. فيقوم التطبيق بعرض الوصفات التي تحتوي على هذه المكونات مع إمكانية تحديد قسم معين مثل اللحوم ، دجاج، طيور، أسماك مع الوقت المحدد لتحضير كل وصفة.

و يشمل التطبيق أيضًا أقسامًا فرعية لكل قسم رئيسي، على سبيل المثال قسم اللحوم الرئيسي يحتوي على أقسام فرعية له مثل قسم اللحمة المفرومة و قسم اللحم الضانئ، و غيرها من الأمثلة.

و لا تقتصر خدمات التطبيق على اقتراحات الأكلات، بل يتضمن باب خاص لاقتراحات يومية لأكلات شهيرة و مفضلة، كما يقوم بحفظ المكونات التي يَكثُر اختيارها ليتم أخيرًا اقتراح وصفات جديدة لهذه المكونات.

أخيراً، تطبيق في المطبخ متاح للتحميل مجّانًا على أندرويد  و لهواتف آيفون من متجر آي أو أس