تطبيق Lookout من جوجل لمساعدة المكفوفين في التعرف و تحديد الأشياء حولهم

أطلقت شركة جوجل تطبيقا جديدا يحمل اسم Lookout و الهادف إلى مساعدة المكفوفين و ضعاف البصر الذي يبلغ عددهم 253 مليون شخص حول العالم.

و تسعى جوجل من خلال التطبيق الى الإستفادة من التكنولوجيا في المكان الصحيح لمساعدة هؤلاء الأشخاص في جعل حياتهم أكثر استقلالية.

يعتمد تطبيق Lookout على تقنيات الذكاء الصناعي في تحديد الكائنات عبر كاميرا الهاتف، كذلك سيدعم قراءة النص في العلامات و التسميات، فضلًا عن دعمه لمسح الباركود و تحديد العملات.

و يساعد تطبيق Lookout الجديد الأشخاص المكفوفين أو اللذين يعانون من ضعف البصر، في التعرف و تحديد الأشياء حولهم، بالإضافة للحصول على معلومات حول الأشياء المحيطة، و قالت جوجل أن تطبيقها الجديد يعتمد على تقنية مماثلة لتطبيق Google Lens، حيث ما على الشخص أو المستخدم إلا توجيه الهاتف ناحية أي شيء أو في أرجاء المكان للحصول على معلومات، و توصي الشركة بأن يكون الهاتف مربوط بحبل حول العنق أو وضعه في الجيب الأمامي، و بهذه الطريقة ستحصل الكاميرا على رؤية شاملة للعالم الحقيقي.

يتوفر Lookout الآن مجانا لمستخدمي هواتف بكسل فقط في الولايات المتحدة من خلال متجر جوجل بلاي على أن يتوفر بعدها للمزيد من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.