الاتصالات والتقنية والإعلام الأكثرا طلبا بين الإماراتيين الباحثين عن عمل

تشهد الوظائف في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام طلباً متزايداً بين الإماراتيين الباحثين عن عمل، وفقاً للنتائج التي توصل إليها معرض الإمارات للوظائف، الرائد في مجال التوظيف والتدريب والمخصص لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وينعقد من جديد في مركز دبي التجاري العالمي بين 19 و21 مارس.

وبينت التوجهات التي رُصدت في التقارير والتغذية الراجعة للزوّار التي جُمعت في نسخة العام الماضي من المعرض دخول الفرص في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام إلى قائمة القطاعات العشر الأكثر رواجاً، إلى جانب القطاعات الرئيسية التقليدية المتمثلة بالتمويل والقطاع العام والهندسة والنفط والغاز.

اتصالات

تهدف مؤسسة ’اتصالات‘، عملاق قطاع الاتصالات الإماراتي، والتي تشارك في معرض الإمارات للوظائف للعام 19 على التوالي، إلى الاستفادة من شعبية القطاع عبر طرحها العديد من الوظائف ضمن فعاليات المعرض.

سيسكو

وبدورها، تُعتبر ’سيسكو‘، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والربط الشبكي، علامة تجارية مرموقة أخرى تسعى إلى استقطاب الموظفين الإماراتيين الباحثين عن الوظائف في قطاع التكنولوجيا.

أوليف

وتستفيد ’أوليف‘، المنصة الإلكترونية للتدريب المهني وإحدى الجهات العارضة في معرض الإمارات للوظائف 2019، بدورها من التوجه نحو قطاعي تكنولوجيا المعلومات والإعلام، إذ ترى بأنّ القطاعات الحديثة مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاعاتها الفرعية المتطورة تشهد طلباً أكبر من الفرص الوظيفية التقليدية.

يأتي الطلب على الوظائف في قطاع الإعلام في أعقاب النجاح المُبهر الذي حققه العديد من الإماراتيين الرائدين ممّن يؤسسون لحياتهم المهنية في مجال التصميم أو كمدونين أو مطوري حملات رقمية أو ضمن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وستتحدث لطيفة الشامسي، إحدى أولى المدونات الإماراتيات في مجالات الأزياء والطعام والسفر، عبر منبر المعرض هذا العام لتسلط الضوء على تجاربها في قطاع الإعلام منذ إطلاق منصتها عام 2010، فضلاً عن الفرص الأخرى التي يُمكن اغتنامها.

معرض الإمارات للوظائف

ويمكن لحضور معرض الإمارات للوظائف 2019 اكتشاف كم هائل من الفرص، حيث جمعت الجهات المشاركة في نسخة العام الماضي أكثر من 41,250 سيرة ذاتية، حيث أعطوا الأولوية لخريجي المدارس الثانوية والجامعات الجدد الباحثين عن أولى وظائفهم والإماراتيين الأكبر سناً ممّن يتمتعون بخبرة تتراوح بين الثلاثة والخمسة أعوام.

وإلى جانب الحوارات الملهمة والأنشطة التفاعلية، ستتم استضافة معرض (OlivTalent Hunt) بالشراكة مع منصة ’أوليف‘ الإلكترونية للتدريب المهني، حيث ستتاح للزوار فرصة إجراء مقابلات مباشرة وسريعة مع مدراء ومسؤولي التوظيف من الجهات العارضة الرئيسية.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الإمارات للوظائف 2019 يفتح أبوابه يومياً بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً بين 19 و21 مارس، وهو معرض حصري لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والعاملين في ميدان الموارد البشرية.