موف سمارت تفوز بسباق هاكاثون الحكومات في سانتياغو

تفوقت "موف سمارت" على 11 شركة ناشئة في سانتياجو عاصمة تشيلي في سلسلة سباقات هاكاثون الحكومات، لتتأهّل بذلك للمرحلة التالية للمنافسة على جائزة تكنولوجيا الحكومات التي ستقدم على هامش فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات المقرّر عقدها بدبي، في فبراير 2019.

شركات التقنية الناشئة

وتتيح السلسلة للشركات التقنية الناشئة، فرصة الاستفادة من ابتكاراتها؛ لمساعدة الحكومات في التغلب على ما تواجهه من تحديات في خدمة المواطنين خلال الخمسين عاماً المقبلة. 

وعُقدت المسابقة على مدى يومين، بحضور مسؤولين حكوميين، وقادة من القطاع الخاص، وممثلي الشركات الناشئة لمناقشة أهم التوجهات الاجتماعية المتوقعة في قطاعي البيئة والرعاية الصحية، وفقاً لما استشرف في دليل الحكومات، نحو عام 2071، ودراسة الحلول التقنية اللازمة لمساعدة الحكومات على العمل بكفاءة في ظل هذه التحولات.

التحديات المستقبلية

وفي إطار الاستعدادات لتقديم العروض النهائية، شاركت الشركات الناشئة من تشيلي، في ورشة لاختبار الحلول التي صممتها في ضوء التطورات المتوقعة في المجتمع والتكنولوجيا. وأتاحت فرصة فريدة للشركات، لتعديل تصميماتها واستراتيجياتها، استعداداً لمواجهة التحديات المستقبلية وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وعرضت الـ12 شركة، حلولها أمام خبراء من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك سبل التعامل مع التحديات، والاستفادة من الفرص في قطاعي البيئة والرعاية الصحية. وقيّمت لجنة التحكيم مدى كفاءة الحلول المقترحة من مختلف الشركات في مواجهة المستقبل. 

سباق هاكاثون الحكومات

وتشمل قائمة المدن الرئيسية التي تستضيف سباق هاكاثون الحكومات كلًا من نيودلهي، وسانتياغو، وواشنطن، وبرلين، ولندن، وطوكيو، والقاهرة، وجاكرتا، ويركز السباق على أربعة محاور رئيسية، هي: الحوكمة والمرونة، البيئة والرعاية الصحية، الاقتصاد والمجتمع، والمستقبل والتقدم.

وتسعى الجائزة إلى إلهام الأفراد والجهات الحكومية والخاصة حول العالم للابتكار وتقديم الأفكار الاستشرافية، وتحفيز العقول والخبرات العالمية الشابة والجهات الحكومية والطلاب من جميع أنحاء العالم لتطوير مبادرات وشراكات حكومية ذكية وطرح حلول تكنولوجية مبتكرة لمواجهة أهم التحديات العالمية، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المرحلة الثالثة من هاكاثون الحكومات في واشنطن.