إليكم أبرز ما كشفت عنه جوجل في مؤتمر Made by Google 2018

كشفت عملاق التقنية جوجل في مؤتمرها السنوي الذي حمل اسم Made by Google 2018، عن جديدها في مجال الأجهزة وذلك في مدينة نيويورك الامريكية.

هواتف بيكسل

وركّز الحدث على هواتف بيكسل حيث كان الإطلاق الرسمي لهاتف Pixel 3 و Pixel 3XL ، والتي اشتركت بالعديد من المواصفات مثل معالج سناب دراجون 845 مع ذاكرة وصول عشوائي 4GB وذاكرة تخزين 64GB او 128GB بدون وجود منفذ للذاكرة الخارجية، مع وجود كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 بكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 بكسل بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي.

بيانات ضخمة

وتحدثت جوجل في بداية المؤتمر عن احتفالها بمناسبة بمرور 20 عاماً على إطلاق محرك البحث الشهير قبل أن تتحول إلى شركة ألفابت في عام 2015.

وقالت جوجل أن محرك بحثها يقدم حجم بيانات ضخمة بنحو 17,500,000 عملية بحث كل 0.6 ثانية.

مؤتمر جوجل: أكثر من 100 مليار كلمة تترجم يوميًا ونحو 17,500 مليون عملية بحث كل 0.6 ثانية، في حين أن خدمة الترجمة تقدم أكثر من 100,000,000,000 ترجمة للكلمات وبشكل يومي!

المساعد المنزلي Google Home Hub

كما كشفت جوجل في المؤتمر عن أجهزة المنازل الذكية Google Home Hub الأكثر ذكاءً عن السابق مزودة بمزايا جديدة ومدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. 

والجميل أن المساعد الجديد سيدعم تطبيقات جوجل للبحث، التقويم، اليوتيوب، الخرائط، والصور والتي حصلت على تطوير.

صور جوجل

قدمت جوجل ميزة جديدة للصور وهي Live Albums التي تعمل على تنظيم ومشاركة الصور تلقائيا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما أتاحت التحكم بشكل الصور وألوانها دون الحاجة إلى تطبيق تعديل الصور.

الجهاز اللوحي Pixel Slate

ومن المنتجات التي كشفت عنها جوجل أيضا جهازها اللوحي Pixel Slate، الذي يأتي بنظام تشغيل كروم ويدعم لوحة مفاتيح وقلم Pixelbook Pen المحدّث.

سماعة Pixel Buds

الجدير بالذكر أن جوجل لم تتحدث عن سماعتها الجديدة Pixel Buds ولكنها ظهرت بعد المؤتمر على موقع منتجات الشركة، وهي تعد الجيل الجديد من Pixel Buds التي تم الكشف عنها سابقاً.