مسك الخيرية .. تطلق برنامجها التدريبي في مجال المهارات الرقمية والتقنية

تنطلق المرحلة الأولى من برنامج تدريبي جديد لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية"، في مجال المهارات الرقمية والتقنية، بالشراكة مع الشركة الرائدة عالميا "General Assembly".

أهم المهارات الرقمية والتقنية

ويشارك في البرنامج 30 متدرباً حيث سيقوم البرنامج بتأهيل المشاركين على أحدث وأهم المهارات الرقمية والتقنية ذات الأولوية في سوق العمل على يد كفاءات تدريبية وأكاديمية متخصصة.


 مواكبة عالم التقنية المتسارع

ويتميز البرنامج باعتماده على الجوانب التطبيقية وتنمية ثقافة التعلّم المستمر وأهميته في مواكبة عالم التقنية المتسارع وسيعقب هذه المرحلة التجريبية برامج إضافية في مجالات أكثر تخصصاً مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، البيانات الضخمة، وإدارة المنتجات والخدمات الرقمية.

 800 متقدم

وفاق عدد المتقدمين للبرنامج 800 متقدم حيث تم اختيار المتدربين بناء على عدة عوامل أهمها مستوى إلمامهم بالمهارات التقنية الأساسية في علوم الحاسب، والشغف بالتقنية، والرغبة في استخدام المهارات التقنية لتطوير مساراتهم العملية.
ويركز البرنامج على الجوانب التطبيقية للمهارات التقنية لتمكين المتدربين من الاستفادة منها مباشرة في مشوارهم العملي.

تدريب أكثر من 4,000 شاب وفتاة

وتهدف مسك الخيرية بهذه الشراكة إلى تدريب أكثر من 4,000 شاب وفتاة بحلول عام 2021م، لتأهيلهم للدخول في سوق العمل في التخصصات الرقمية والتقنية المختلفة مثل علوم البيانات، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والتصميم والتسويق الرقمي.

توطين المعرفة في المجال التقني

كما سيتم العمل على تأهيل نخبة من خريجي البرنامج ليكونوا مدربي البرنامج في المستقبل ضمن جهود مسك الخيرية الرامية لتوطين المعرفة في المجال التقني.

وتعد انطلاقة هذا البرنامج إحدى أولى ثمار الجولة التاريخية التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشهر الماضي، حيث تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مؤسسة مسك الخيرية و "General Assembly" على هامش زيارة سموه إلى المملكة المتحدة.