انطلاق برنامج أكاديمية مايند كلاود لريادة الأعمال في مايو

من المقرر أن تطلق أكاديمية مايند كلاود Mind Cloud Academy لريادة الأعمال برنامجها يوم 1 مايو 2018 بدعم من AREA 2071، ومايند كلاود هي أكاديمية مؤسسة لريادة الأعمال معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية التابعة لحكومة دبي.

فتحت الأكاديمية أبوابها لرواد الأعمال الطموحين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال التقدميين في سبتمبر 2017. والأكاديمية من نتاج أفكار جيني غانمة وهي رائدة أعمال مُبَادِرة في دبي. وقد صُممت مايند كلاود Mind Cloud  لتقديم دورات تدريبية نظرية وعملية خارج شبكة الإنترنت ذات صلة بمشاريع ريادة الأعمال، وفي المستقبل القريب ستكون الدورات متاحة عبر الإنترنت أيضًا، وتركز الدورات على تعزيز المرونة والقوة الذهنية للطلاب الملتحقين بالأكاديمية.

ومن المقرر أن تقضي المجموعة المرتقبة من رواد الأعمال و’موظفي ريادة الأعمال‘ -وهم الموظفون بدوام كامل الذين يرغبون في قيادة حركة الابتكار والتغيير من داخل المؤسسة- 10 أسابيع لحضور معسكر تدريب خاص ببرنامج ريادة الأعمال والتعلم من مجموعة من ’رواد الأعمال الخبراء‘ المتخصصين في جميع المواضيع التجارية التي ينبغي الإلمام بها للبدء في أي مشروع، مثل المالية والتسويق والمبيعات والعمليات.

وسيعرض المتدربون في نهاية الدورة مدى تقدمهم من خلال نماذج العمل الجديدة الخاص بهم على لجنة تحكيم أكاديمية مايند كلاود. وسيُجرى اختيار الطلاب الأوائل وإرشادهم لإعداد طوابق الاستثمار الخاصة بهم وتقديمهم إلى لجنة من مصادر رؤوس الأموال الاستثمارية والمستثمرين.

ويعتبر يوم التقديم هو اليوم الأهم في أكاديمية مايند كلاود لريادة الأعمال. فهو اليوم الذي يُقاس فيه مدى التقدم المحرز ويتم تلخيص العمل الشاق فيه. وقد تألف أعضاء لجنة التحكيم السابقة من مجموعة من المحترفين من أمثال الدكتور كامل عبدالله - الرئيس التنفيذي في واحة الخليج للاستثمار، وجو كوكباني -

مستثمر خاص، ومريم فرج - من إم بي سي الأمل، ووسيم مرتضى - مستثمر خاص، وغايث عبد الرحمن - محلل استراتيجي للعراقيل في المكتب التنفيذي.