Airbnb .. التطبيق الذي غيّر شكل الحجوزات الفندقية على مستوى العالم

مرت 10 أعوام على تطبيق Airbnb الذي يمكن القول عليه أنه  غيّر شكل الحجوزات الفندقية على مستوى العالم.

انطلق تطبيق إير بي إن بي في عام 2008 ليتيح للأشخاص تأجير واستئجار أماكن سكن على اساس مبدأ B&B والتي تعني سرير وإفطار وهو نموذج معتمد في حوزات الفنادق في الواقع وقد نقلها التطبيق إلى الإنترنت.

ويضم التطبيق مئات الآلاف من المنشآت الموزعة من حول العالم تخص أفراد يقومون بإنشاء صفحات تعريفية خاصة بهم، وصفحات تعريفية خاصة بالمكان الذي يرغبون في تأجيره وعليها يممن كتابة التعليقات والمراجعات أو التوصيات من نزلاء المكان وتقييمه كذلك، في حين يمكن للمضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.

وتتوفر في التطبيق خيارات مختلفة لحجز غرف في الإجازات أو في الرحلات السريعة، منها بأسعار مناسبة، وايضاً تتوفر ذات الأسعار الغالية.

ومؤخرا كشفت الشركة القائمة على التطبيق أنها بصدد إضافة خيارات جديدة ضمن احتفالاتها بمرور 10 أعوام وذلك بإدراج تصنيفات جديدة للعقارات منها منازل للعطلات، ومساحات مُميّزة، بالإضافة إلى الفنادق الصغيرة من فئة الـ بوتيك Boutique. 

وأيضا ستقوم الشركة بإضافة ميزة المجموعات التي تسمح البحث عن عقارات للعائلة، أو عقارات لرحلات العمل التي تتضمّن مجموعة كبيرة من الموظفين، كما يُمكن البحث بحسب المناسبة، وبهذا الشكل يُمكن البحث عن عقار في منطقة ما لاستضافة الأصدقاء والأقارب المتوجهين لمناسبة ما كحفل موسيقي أو زفاف مثلاً.