مهندس سعودي ينافس على لقب أفضل مطور برامج في العالم

أثبت الكثير من الشباب السعودي قدرة فائقة على التميز و الابداع في مجال البرمجة المعلوماتية ، و ابتكار تطبيقات تتهافت عليها الشركات المتخصصة حول العالم ، و خير دليل على ذلك تأهل المخترع السعودي المهندس فوزان بن عبدالعزيز القديري ، لدخول منافسة دولية لا يرشح إليها إلا المبدعين في مجالات البرمجة.

المهندس فوزان القديري في المنافسة الدولية

تأهل المخترع السعودي المهندس فوزان بن عبدالعزيز القديري ، للمنافسة الدولية لمطوري البرامج في العالم بنظام (I.O.S) عن فئة  (ware able)، لنيل لقب أفضل مطور برامج عن هذه الفئة في العالم من بين أكثر من 70 دولة.

و جرى ترشيح المهندس فوزان القديري لدخول هذه المنافسة نظير اختراعه المتمثل في تصميم تطبيق يتحكم آليا في وضع الهاتف المحمول ما بين حالة الرنين و الصامت عن طريق استشعار نبضات قلب الإنسان.

علما بأن الفائز سيتمكن بعد الإعلان عن نتائج المنافسة في شهر مايو المقبل من الحصول على جائزة (Webby Awards)  التي مقرها مدينة نيويورك الأمريكية ، بعد تقييم لجنة التحكيم المكونة من كبار المسؤولين بشركات التقنية الكبيرة في العالم ، مثل: جوجل ، و أمازون ، و الفيس بوك .

مميزات التطبيق

حول مميزات التطبيق أوضح المهندس فوزان القديري ، أن من المتعارف عليه إنه يتم تحديد مستوى رنين الهاتف المحمول بشكل يدوي ، بمعنى إذا أراد الإنسان الذهاب للنوم يضعه على الصامت ، و عند الاستيقاظ يعدله إلى وضع الرنين ، و لكن التطبيق الجديد يجعل نظام الهاتف المحمول يتحول آليًا من الرنين إلى الصامت تدريجيًا مع انخفاض نبضات القلب ، و يرتفع تدريجيًا كذلك عندالاستيقاظ ، و ذلك مع ارتفاع نبضات القلب ، و ليس له أي أضرار على صحة الإنسان.

يُذكر بأن التطبيق قد جرى تحميله في أمريكا ، و اليابان ، و عدد من دول أوروبا ، كما جرى تحميله في المملكة و دول الخليج العربية ، و قد حصل المهندس القديري على شهادة براءة اختراع هذا التطبيق من مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.