آبل تستعد لإطلاق ثلاث هواتف جديدة العام المقبل

قررت شركة "آبل" إطلاق ثلاث هواتف آيفون جديدة العام 2018 ، ستكون بنفس الشكل و تصميم هاتف آيفون أكس X الحالي مع بعض الاختلافات في المواصفات.

و وفق محلل KGI الموثوق Ming-Chi Kuo حسب مجلة بيزنس إنسايدر، تحدث في بيان عن خطط شركة آبل للعام 2018، و أشار فيه إلى أن هواتف آيفون الجديدة الثلاث التي تنوي الشركة إطلاقها ستحصل على شاشات عرض ممتدة من الحافة إلى الحافة "edge-to-edge " و كاميرا ذات تصميم عالٍ، مثل هاتف آيفون أكس X.

و أضاف أن "آبل" تقوم بإعداد نموذجين اثنين يستهدفان الطبقة الغنية من المستهلكين، و نموذج ثالث سيكون أخرص، و توقع تراوح سعر النموذج الثالث بين 649 و749 دولارا.

و في مواصفات كل هاتف، أشار المحلل الى أن الشريط العلوي الموجود في نسخة هاتف آيفون إكس ستستمر في الهواتف الجديدة و أن الهاتف المطور عن آيفون إكس سيكون له نفس الحجم و الشكل، مع شاشة عرض من قياس 5.8 بوصة بكثافة تبلغ 458 بيكسل بالبوصة الواحدة و دقة 1125×2436 بيكسل، و هو بالضبط نفس مواصفات شاشة عرض الهاتف الحالي. و رجح أن يأتي الجيل الثاني لهاتف آيفون إكس بلس مزودا بشاشة بقياس 6.5 بوصة من نوع OLED و بكثافة بين 480 و500 بيكسل/بوصة. اما شاشة الهاتف الثالث فستكون بحجم 6.1 إنش و بتقنية LCD و سيتم تزويده بميزة التعرف على الوجه و ميزة تتبع الوجه، بحيث تحل الميزة الجديدة بشكل كامل محل ميزة التعرف على اللمس القديمة.