سامسونج تطلق نظارة الواقع الافتراضي Odyssey

كشفت شركة "سامسونج" Samsung عن منتجها الجديد بالتعاون مع شركة مايكروسوفت Microsoft، و هي نظارة واقع افتراضي مستقلة تحمل إسم سامسونج إتش إم دي أوديسي Samsung HMD Odyssey.

و تدعم النظارة منصة الواقع الافتراضي من مايكروسوفت وكذلك الألعاب المصممة لتقنية الواقع المختلط من ويندوز Windows و أيضاً الألعاب الموجودة على منصة Steam

و تقدم نظارة Odyssey جودة صورة متفوقة ودقة عرض تأخذ المستهلكين إلى حدود افتراضية جديدة تمامًا و تعطي تجربة مشاهدة أكثر واقعية.

و تتميز نظارة Odyssey بشاشات تعمل بتقنية OLED و بدقة تفوق منافساتها مثل  Acer, Asus, Dell, HP, و Lenovo و هي 1880*1660 بكسل، كما تغطي الشاشة مجال رؤية عريض أيضاً 110 درجة أكبر من باقي المنافسين.

كذلك تمتاز النظارة بأنها تقدم كاميرتين على واجهتها تدعمان ميزة حرية الحركة و إمكانية حركة التنقل إلى الأمام و الخلف، و اليمين و الشمال، و الأعلى و الأسفل، و سماعة أذن مدمجة من شركة "ي كي جي" AKG، بالإضافة إلى دعم ميكروفونين.

كما تقدم النظارة لوحة تتبع قابلة للنقر، و زر لإظهار قوائم، و زر لتشغيل المتحكم و نظام ويندوز.

و الجدير بالذكر، أن النظارة ستتاح للشراء بدءاً من الشهر المقبل بسعر 499 دولار  في كل من الولايات المتحدة، و الصين، و كوريا، و البرازيل، و هونج كونج.