Brave متصفح جديد لعرض المواقع بشكل أسرع

متصفح Brave هو إسم المتصفح الجديد الذي تقف خلفه مجموعة من المبرمجين وفي مقدمتهم برندان إيتش مبدع لغة الجافا سكريبت وأحد مؤسسي موزيلا. المتصفح الذي أطلق نسخة مبكرة منه يقدّم تجربة تصفح أسرع للمواقع والويب، وذلك عن طريق منع الإعلانات المبرمجة مسبقاً والتي تقوم بإبطاء الإنترنت وانتهاك خصوصية المستخدم، والإستعاضة عنها بالمخزون الإعلاني الخاص بالمتصفح لتمويل أصحاب المواقع ومستخدمي المتصفح على حد سواء. 
 
كما يقدم المتصفح أماناً أكبر ويبقي معلومات المستخدم الخاصة بأمان، من خلال حظر المتصفح لكافة ملفات تعريف الارتباط التي تتبع الطرف الثالث وحظر جميع تقنيات البصمات وجميع النصوص والسكريبت، ويسمح باستعراض أفضل للويب حيث يمكن عن طريق المتصفح اختيار ما إذا كان المستخدم يريد مشاهدة الإعلانات التي تحترم خصوصيته أو الوصول مباشرة للمواقع. وبحسب مؤسسي Brave  فإن هذا المتصفح قادر أن يقوم بتحميل صفحات اليوم بشكل أسرع بنسبة 40 في المئة على سطح المكتب وبنسبة تقدر بأربع مرات أسرع على الهاتف المحمول. 
 
وتتواجد نسخ من المتصفح لأنظمة ماك وويندوز وأندرويد وiOS، ويتوفر تحت رخصة المصدر المفتوح إصدار 0.7، مما يعني أن المتصفح ما زال في مرحلة التطوير ويحتوي على مشاكل وثغرات يقوم الفريق المسؤول عن المتصفح بإصلاحها.